شطب 37 مرشح من انتخابات المجلس ومؤتمر صحفي غدا للاعلان عن الأسماء

قررت اللجنة الوطنية العليا للانتخابات شطب عدد من المرشحين لانتخابات مجلس الأمة 2012، وحسب المعلومات التي وصلت لصحيفة "كويت نيوز" فإن عدد المرشحين المشطوبين قد بلغ 37 مشرحاً ضمنهم مرشحون ونواب سابقون أبرزهم ممن اتهم في قضية الايداعات المليونية وعدد من المرشحين التي لديهم قضايا أو عليهم شكاوى قضائية.

وتعقد اللجنة الوطنية العليا لانتخابات مجلس الامة 2012 مؤتمر صحفي صباح غد الاثنين بقصر العدل قاعة المسرح يتحدث خلاله رئيس اللجنة رئيس محكمة الاستئناف المستشار احمد مساعد العجيل عن استعدادات اللجنة والاجراءات التي اتخذتها والترتيبات الخاصة بيوم الاقتراع واللجان الفرعية والاصلية وعدد اعضاء السلطة القضائية المقرر مشاركتهم الاشراف على الانتخابات ودور اللجنة الوطنية العليا يوم الاقتراع.

كما يتحدث المستشار العجيل عن النظام الذي سيتم تطبيقه في عملية فرز الاصوات وحتى اعلان النتائج النهائية وسيتحدث كذلك عن كافة الاجراءات والقوانين المنظمة لعملية الانتخابات ووضع قواعد واجراءات الاقتراع والبت في جميع المسائل والموضوعات التي تعرض من اللجان الفرعية على اللجنة الوطنية العليا.

وانتشرت على شبكة التواصل الاجتماعي أسماء للمشطوبين وهي كما يلي:

خالد العدوه، محمد الجويهل، عصام الدبوس، نبيل الفضل، صالح عاشور، عسكر العنزي، مبارك الخرينج، سعدون حماد، مبارك البذالي، يوسف الزلزله، عبدالحميد دشتي، محمد احمد البلوشي، صالح المسيليم، جبر الهاجري، سلطان جدعان الشمري، خالد الشليمي، محمود دشتي، هاني حسين، مبارك عمار العجمي، فيصل جابر باقر، عبدالرحمن البلوشي، جلوي العجمي، عبدالله العطار، صادق حبيب، انور العطار، خالد الهزاع، مبارك الطراد، عبدالله يوسف صالح، محمود غلوم العابدين، علي ناصر فهيد، عبدالسلام العوضي، محمد عيسى محمد، عادل ال مهيد، راشد فارس العازمي، خالد حمد الرشيدي وجمال راشد ادريس.

ولم يتسنى للصحيفة التأكد من كافة الأسماء المشطوبة.

وفي هذ الصدد، قال المرشح نبيل الفضل أنه تلقى كتاب شطبه على خلفية قضايا صحافة. وقال المرشح سعدون حماد أن قرار شطبه بسبب قضايا صحافة أيضا ومن بينها قضية من رئيس وزراء قطر حصل فيها على البراءة، مشيرا الى أنه سيطعن في قرار شطبه غدا.
 

×