فيديو/ البراك مسلما نفسه لأمن الدولة: لم أكن اتوقع أن توجه لي مثل هذه التهمة

سلم النائب السابق مسلم البراك نفسه الى جهاز أمن الدولة بعد أن تسلم رسميا طلب استدعاءه تنفيذا لأمر النيابة العامة الصادر بتاريخ 18 الشهر الجاري بضبطه واحضاره.

وقال البراك في كلمة له بعد تسلمه طلب الاستدعاء أنه سينفذ الطلب، مشيرا الى أنه لم يكن يتوقع في يوم من الأيام أن توجه له مثل هذه التهمة، مشيرا الى أنه لن يتبرأ عما ذكره في ساحة الإرادة.

ودعا البراك الحضور في ديوانه الى المشاركة في مسيرة الكرامة المقررة يوم الأحد المقبل، مؤكدا أنه سيحضر المسيرة إن لم يكن في المعتقل، وسيحضر بروحه أن لم يفرج عنه.

وكان البراك قد أعلن عن استعداده لتنفيذ أمر الضبط والاحضار الصادر بحقه شريطة أن يطلع على النسخة الاصلية للأمر.

وقال البراك في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في ديوانه بمنطقة الاندلس أنه شارك في مسيرة كرامة وطن الاسبوع الماضي كما عُقد في ديوانه اجتماعا لكتلة الأغلبية واستقبل عددا من النواب بعد الافراج عنهم ولم يتم القاء القبض عليه.

وأوضح البراك أن دورية جاءت الى ديوانه يوم الخميس الماضي ولم يكن متواجدا واستقبلهم ابن اخيه مسلم فواز البراك حيث تعاملوا معه بكل رقي، وطلب ممثلي الداخلية تقديم النسخة الاصلية من كتاب الاستدعاء، مؤكدا انه متواجد في ديوانه ومستعد لتسليم نفسع اذا ابلغ رسميا بالكتاب وليس شفويا.

وجدد البراك تأكيده على على خطابه في ساحة الارادة قائلا "لا انكر ما قلته ولا اتبرء منه"، مشيرا الى أن لو كان سمو الأمير يشعر بذرة خوف لما غادر البلاد في اجازة خاصة لحظة واحدة.

وأقسم البراك لو ان النائب السابق د. جمعان الحربش نزل الشارع ضد النظام لنزل ضده، ولو هو فعل ذلك لنزل الحربش ضده، داعيا الى الحضور والمشاركة في مسيرة يوم الأحد المقبل.

وكانت صحيفة "كويت نيوز" قد كشفت يوم الاربعاء الماضي عن توجه قوة أمنية لديوان البراك، ورفض البراك في حينه تسليم نفسه، وأوصل رسالة الى القوة الأمنية بنيته تسليم نفسه اليوم الاثنين.

 

 

×