أعضاء 'الاغلبية' يستنكرون تصريحات قائد عام شرطة دبي عن نزول ساحة الارادة

استنكر أكثر من عضو في كتلة الأغلبية تصريحات قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان الذي قال في تغريد له على تويتر "لي ينزل الشارع عيال الشوارع والا عيال البيت ينصون للبيت يامن خذلت الدار وش لك تصارع عزات ما تسوى ثرى ارض لكويت".

وقال النائب د. وليد الطبطبائي أن الشعب الكويتي كله محترم سواء من خرج الى ساحة الارادة أو لم يخرج، رافضا أن يصف خلفان أبناء الشعب الكويتي بأنهم أبناء شوارع.

وفي أول رد فعل رسمي إماراتي رسمي، قال وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد "لم أنسى حث الكويت علينا في الامارات .. في التعليم والصحة .. مساعدتها في قيام الاتحاد".

من جهته، قال النائب د. فيصل المسلم أن كلام خلفان خطير ويمس أهل الكويت، مضيفا في تصريح له موجها الى خلفان "إعلم أن رواد ساحة الإرادة أحرار، وإذا أردت أن تتكلم عنهم ضع يدك على رأسك".

وأشار الى أن كلام وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد محل تقدير واحترام ويعلم أن حب الامارات وأهلها راسخ في ضمائر الكويتيين، مستدركا "إلا أن ما قاله خلفان شتم يستوجب محاسبته".

كما طال المسلم وزير الإعلام الكويتي الشيخ محمد العبدالله أن يعجل بالرد على شتم خلفان لأهل الكويت كما أحسن بالرد على الشيخ عبدالله بن زايد.

أما عضو الأغلبية والنائب في مجلس 2012 المبطل عمار العجمي فعبر عن رفضه التدخل في الشأن الكويتي الداخلي خاصة مع جهل البعض إن سلمان بحسن نيته بالعادات والموروثات الاجتماعية وطبيعة العلاقة بين الحاكم والمحكوم.

من جهته، قدر النائب د. عبدالله الحربش للشيخ عبدالله بن زايد تقديره للكويت وشعبها، مضيفا "لا نستغرب صفاقة ضاحي خلفان فكل اناء بما فيه ينضح"، متسائلا "أين موقف الخارجية الكويتية؟".

 

×