أعضاء 'الأغلبية' ينتقدون بيانهم الثاني: خطاب انتخابي والمطلوب بيان اصلاح سياسي

أكد النائب في مجلس 2012 المبطل فيصل اليحيي أن لا داعي لوجود كتلة "الاغلبية" البرلمانية إذا عجزت عن الاتفاق على برنامج للاصلاحات السياسية يكون واضح ومحدد ومحقق لطموح الشارع.

وعلى السياق ذاته، قال النائب في مجلس 2012 د. عادل الدمخي "أعتقد بكل صراحة أن الأغلبية في ديوان الاثنين القادم يجب أن تكتب بيان في الاصلاحات السياسية والتعديلات الدستورية والأولويات".

واضاف الدمخي في تصريح له تويتر "علينا أن نضع رؤيتنا الاصلاحية لمستقبل البلد ويشاركنا الشعب بجموعه الشبابية والمدنية"، مبينا انهم شرحوا في الندوة التي أقيمت مساء يوم الاثنين في ديوان المناور "الواقع والمطلوب من السلطة"، لافتا الى أن الشعب ينتظر الحل.

وأكد الدمخي أنه لايمثلهم إلا ما جاء في البيانات المكتوبة، مضيفا "فالشريعة فوق الجميع ثم القانون يعلو ولا يعلى عليه".

وانطلقت مساء الاثنين أولى ندوات كتلة الاغلبية مساء الاثنين في ديوان المناور.

وأصدرت الكتلة بيانا أكدت على ضرورة الاسراع بحل مجلس 2009، مشددة على رفضها لأي تعديل على قانون الانتخاب والدوائر.

من جهته، قال النائب د. جمعان الحربش أن الانتقادات الموجهة للنواب في كتلة "الاغلبية" من الشباب هامة وتقوم المسار، مبينا أن بيانات الحد الادنى لاسترضاء جميع النواب خطاب انتخابي وليس مشروع اصلاح سياسي.

وأضاف الحربش من على موقعه في تويتر مساء الإثنين أن الخطاب الانتخابي المستغرق في تتبع قضايا بعينها هو جز من المشكلة وليس جزءا من الحل، مضيفا "كلما تقدمنا خطوة سترجعنا السلطة خطوات حتى نمل او يملنا الناس".

أما النائب في مجلس 2012 المبطل عبداللطيف العميري فعبر عن تقديره واحترامه لانتقادات الشباب فيما يخص ندوة المناور والبيان الصادر من "الأغلبية"، مذكرا ان هذه الندوة كانت مخصصة فقط لموضوع تعديل نظام التصويت وتم الاعلان عن ذلك بعد انتهاء اجتماع الاغلبية في ديوان المطر كما تم الاتفاق على ان يكون البيان في نفس الموضوع.

وأضاف أن النائب أحمد السعدون اعلن بعد اجتماع الغالبية عند د. حمد المطر الاربعاء الماضي عن بيان الكتلة وندوة مناور ستكون مخصصة لقضية تعديل الدوائر ونظام التصويت.

وكشف أن الأغلبية ستصدر بيانا مستقلا يتعلق ببرنامج الكتلة ومطالبها ورؤيتها للمرحلة القادمة بعد التوافق عليه في الايام القادمة.

أما النائب في مجلس الأمة 2012 المبطل د. حمد المطر يفأكد أن على كتلة الأغلبية أن تقدم مشروع الإصلاحات السياسية بشكل واضح، وعدم الإنزلاق في موضوع تعديل الدوائر فهو يحتاج الى قرار نتخذه من الآن إن تغيرت.

 

×