النائب الدلال: تمثيل الأغلبية في الحكومة يجب ألا يقل عن ستة وزراء

أوضح النائب د. محمد الدلال أن الأقوال تضاربت بشان استقالة الحكومة واعادة تشكيلها مما ينم عن مخاض حقيقي تعيشه الحكومة بعد تجربة أربعة اشهر من قيامها بعد الانتخابات.

وقال الدلال في تصريح صحفي أنه يعيب على الحكومة ان تشكيلها لم يراعي طبيعة المرحلة او نتائج الانتخابات ولم تحتوي علي محترفي سياسة مما أفقدها القدرة علي مواجهة التحديات، مشيرا الى أن عدم مشاركة الأغلبية البرلمانية في الحكومة اضعف الاخيرة وفوت فرصة علي الأغلبية في خلق حكومة قادرة علي تفعيل التعاون الحقيقي مع المجلس.

وبين الدلال أن اعادة التشكيل فرصة امام رئيس الحكومة وأمام الأغلبية البرلمانية لترتيب البيت الحكومي والإتيان بفريق حكومي اكثر احترافا سياسيا واقتصاديا، مشيرا الى أن تمثيل الأغلبية البرلمانية في الحكومة ينبغي ان يكون مؤثرا وبعدد لايقل عن ستة وزراء علي الاقل ولا يتطلب بالضرورة ان يكونوا نواب في المجلس.

وأوضح الدلال أن اي ائتلاف تشارك فيه الأغلبية البرلمانية ينبغي ان يبني علي اساس برنامج وخطة عمل إصلاحية تنموية وسياسية معلنه وذات آلية زمنية للتنفيذ، مؤكدا عدم رغبته في دخول الحكومة، مفضلا العمل البرلماني لدعم مشاريع الاصلاح السياسي والتنموي الذي ينبغي استحداثها أو تفعيلها برلمانيا.

 

×