النائب الطريجي يقترح منح تراخيص أندية لممارسة رياضة سباق السيارات والدراجات

تقدم النائب د.عبدالله الطريجي باقتراح من شئنه منح الرخص التجارية والأراضي الحكومية للقطاع الخاص كمشاريع استثمارية على أن تكون الأولوية للشباب الكويتي بشرط أن لاتحصل أي شركة أو مستثمر على أكثر من رخصة لمنع الاحتكار.

وطالب د.الطريجي في بيان صحافي له بإتاحة الفرصة للجميع للمنافسة من أجل تقديم أفضل الخدمات على أن تشتمل هذه الأندية على المطاعم والمقاهي والصالات الرياضية لإدارة هذا النوع من رياضة "سباق السيارات والدراجات النارية" لتتمكن هذه الأندية من توفير جميع المتطلبات لممارسة هذه الرياضة المحببة للشباب.

وأضاف د.الطريجي أن أغلب الدول أصبحت تعمل على تنظم البطولات الدولية والمحلية مما يساهم في الحد من الحوادث المرورية وإتاحة الفرصة لهواة هذه الرياضة بممارسة هواياتهم وكذلك في توفير فرص عمل للشباب وتنشيط القطاع الخاص، مؤكداً على أن تكون اسعار الانتساب واستخدام المرافق في متناول الجميع.

وذكر د.الطريجي أن هذا الاقتراح جاء نظراً لارتفاع نسبة الحوادث المرورية بسبب ممارسة بعض قائدي السباق بالطرق العامة والتي ينجم عنها ارتفاع نسبة الوفيات والإصابات، لافتاً إلى وجود عدد من هواة سباق السيارات والدراجات النارية في الكويت، مشيراً إلى أن نادي السيارات التابع للهيئة العامة للشباب والرياضة غير قادر على توفير الاحتياجات لممارسة هذا النوع من الرياضة بأحدث الطرق والأساليب .