النائب الصقر: دول التعاون الخليجي تشهد إصلاحات سياسية

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الامة الكويتي النائب محمد الصقر ان دول مجلس التعاون الخليجي تشهد إصلاحات سياسية من شأنها أن تدفع العمل الخليجي المشترك الى مجالات رحبة.

جاء ذلك في تصريح للنائب الصقر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام زيارة قامت بها لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الامة الكويتي لدولة قطر التقى خلالها بنائب الامير ولي عهد دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني ورئيس مجلس الشورى محمد الخليفي ضمن جولة خليجية شملت السعودية والبحرين .

وأوضح الصقر ان الاصلاحات التي تشهدها الدول الخليجية مثل الانتخابات البلدية بالسعودية والتي اعتبرها النائب الصقر تمهيدا لاجراء انتخابات نيابية ودولة قطر التي ستشهد انتخابات نيابية العام المقبل اضافة الى البحرين التي تقوم بإصلاحات سياسية لم تكن موجودة قبل عشر سنوات والإمارات وعمان وانتخاباتهما برلمانية .

وأعرب عن أمله بان تشهد دول مجلس التعاون المزيد من الاصلاحات السياسية مشيرا الى ان تلك الإصلاحات التي تنشدها تعد من الشأن الداخلي لكل دولة الامر الذي لا نتدخل به.

وقال الصقر انه تم خلال زيارة الوفد لدولة قطر بحث العديد من القضايا التي تهم الشأن الخليجي معتبرا ان الزيارة بمثابة زيارة استكشافية تجاه القضايا التي هي محل بحث مثل الاتحاد الخليجي.

ونفى الصقر وجود أية محاذير تجاه الاتحاد الخليجي مؤكدا ان ما تم الاستماع اليه خلال الجولة التي قام به الوفد على عدد من الدول الخليجية وعلى كافة المستويات هو ضرورة احترام خصوصية كل دولة وهو معنى اتحاد دول الخليج العربية.

وقال ان وفد اللجنة سيحدد خلال الفترة المقبلة زيارته لسلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة لاستكمال الجولة الخليحية.

ويضم الوفد أعضاء لجنة الشؤون الخارجية النواب علي الدقباسي والدكتور حمد المطر وعمار العجمي.