النائبان العدساني والصيفي: سنقدم استجوابا مشتركا لوزير الرجيب

أعلن النائبان رياض العدساني وصيفي الصيفي تقديمهما استجوابا مشتركا لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد الرجيب بمحاور مشتركة، مشيرين إلى أن الاستجواب سيقدم بعد مناقشة استجواب وزير المالية.

وقال النائب رياض العدساني "سأقدم استجواب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل مع الزميل النائب صيفي الصيفي، والمحاور تقريبا قريبة من بعض، واتفقنا على تقديم الاستجواب سويا"، مؤكدا أنه تدرج بكل الخطوات بدءا بالنصح إلى الوزير ثم وجه سؤالا برلمانيا معربا عن أسفه ان السؤال أتاه بأجوبة مغلوطة وجميعها خاطئة.

وذكر العدساني أن استجوابه حق دستوري ولكل نائب ايضا، مطالبا الوزير بتفنيد المحاور "ونحن نعرف تماما خطورة وزارة الشؤون والفساد المتفشي بها على مدار أكثر من 30 سنة".

وكرر مطالبته وزير الشؤون صعود المنصة وتفنيد جميع محاور الاستجواب ومحاربة الفساد المتفشي في الوزارة.

وتابع أنه "من ضمن المحاور الأزمة الرياضية وتجار الاقامات وكثرة العمالة الوافدة وعدم تطبيق أحكام القضاء الكويتي بالاضافة إلى الصناديق الخيرية التي بها الملايين تحت إدارة الوزارة كصندوق المشروعات الوطنية والصندوق الخيري وغيرها من الصناديق" متسائلا: "في الوقت ذاته من يشرف على تلك الصناديق، ولا يوجد مستند رسمي للفحص على سجلات الصناديق وتأتي المبالغ خاطئة".

وأضاف أن "واحدا من تلك الصناديق الوطنية اسس في سنة 1995 ويستقطب من الجمعيات التعاونية مليوني دينار سنويا من سنة 95 حتى سنة 2012 من المفترض ان يفوق ما جمعه الصندوق 32 مليونا"، مبينا أنهم "انشأوا مستشفى القلب من خلال التبرع وهو شيء يذكر بالخير قيمته الأولية 8 ملايين دينار ولكن بأوامر تغييرية انتهى بما يقارب 15 مليون دينار".

وأعرب عن اسفه عندما تم التأكد من هذا الصندوق ولم يتبق به سوى 12 مليون دينار، مشيرا إلى ان هناك 5 ملايين دينار كويتي مفقودة، متسائلا: "اين مراقب الحسابات؟ مضيفا ان هناك جمعية عمومية وتقريرا ماليا واداريا ويعرض للجمعيات التعاونية.

وكشف انه من ضمن المحاور دور الرعاية والايتام والاخطاء التي تحدث بها "ونحن كنواب الامة مساءلون واقسمنا على المحافظة على الدستور وتطبيق القوانين، لذلك سنطبق القانون بحذافيره".

وأوضح أنه لم ينسق مع كتلة الاغلبية بشأن الاستجواب لرؤيته أن الاستجواب مستحق، "لا سيما أنني تدرجت بالنصح ثم السؤال ثم النصح ومن ثم الاستجواب ولكن أخي صيفي الصيفي نسق والمحاور قريبة من بعضها ومشتركة".

ومن جانبه قال النائب صيفي الصيفي "سبق ان قلت اني مقدم على استجواب وزير الشؤون احمد الرجيب وأمس الأول أعلن الزميل رياض العدساني انه سيستجوبه واجتمعنا أمس وقررنا تقديم استجواب مشترك بيننا يتكون من عدة محاور وهي محاور مستحقة".

وأضاف الصيفي ان "الوزير الرجيب كان له رأي مسبق وله عدة آراء ومن الاشخاص الذين يملكون نفسا عنصريا ضد أبناء الكويت والمجتمع"، مؤكدا ان "من يحمل هذا النفس لا يستحق أن يكون وزيرا وعتبنا على سمو رئيس الحكومة كيف يأتي بوزير لديه هذا النفس العنصري بينما نسمع أن الحكومة تتغنى بالوحدة الوطنية".

وتابع "نسمع كلام الحكومة يعجبنا نشوف أفعالها نتعجب"، لافتا إلى أن "محاور الاستجواب سوف تصاغ بإذن الله بالشراكة مع الأخ العدساني وسوف يقدم بعد مناقشة استجواب وزير المالية الشمالي وسوف يكون هذا الاستجواب خلال دور الانعقاد الحالي".

 

×