الوزير الرجيب: 'الاولمبية الدولية' توافق على مشروع الكويت تعديل قوانينها الرياضية

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد الرجيب موافقة اللجنة الاولمبية الدولية على مشروع حكومة دولة الكويت لتعديل القوانين الرياضية بما يضمن رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية ورفع العلم الكويتي مجددا في المحافل الرياضية.

وقال الوزير الرجيب في تصريح صحافي عقب حضوره اجتماع لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية اليوم في مجلس الامة انه قدم المشروع الحكومي للتعديلات الرياضية الى اللجنة البرلمانية "والذي يضمن رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية ورفع العلم الكويتي في دورة الالعاب الاولمبية في شهر يوليو المقبل".

واضاف ان اللجنة الاولمبية الكويتية "تجاوبت سريعا" مع مشروع الحكومة المقدم "والذي يجعل القوانين الكويتية متوافقة مع النظم الاساسية والميثاق الدولي".

وأفاد في نفس السياق بأن "اللجنة الاولمبية الدولية أجابتنا اليوم بما يفيد بموافقتها على هذه المقترحات" مشيرا الى ان هذا المشروع قدمه اليوم الى لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية " لتبلور توجهها وترفع الامر الى مجلس الامة كمشروع متكامل كما نأمل".

وما اذا كان يتوقع حل المشكلة الرياضية في المرحلة المقبلة قال الوزير الرجيب انه "لمجرد رفع الايقاف فإن 90 في المئة من مشكلات الرياضة ستحل" موضحا ان كل الاطراف مهتمة بهذه المشكلة التي طالت لسنوات.

ووصف اجتماعه مع اللجنة البرلمانية في مجلس الامة ب"التاريخي لانه للمرة الاولى تناقش جميع الامور المتعلقة بهذه القضية من مختلف جوانبها وبكل صراحة وشفافية".

 

×