النائب الحربش: 'الأغلبية' تقود انجاز تشريعي غير مسبوق باقرار ستة قوانين هامة

أكد النائب د. جمعان الحربش على أن الأغلبية تقود إنجاز تشريعي غير مسبوق بإقرار ستة قوانين هامة خلال أقل من ثلاثة أشهر وهي قوانين تنموية تمثل (جامعة جابر ومحفظة الطالب والصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وقوانين إصلاحية مثل تقليص الحبس الاحتياطي ومنع الاحتكار والأهم قانون إعدام المسيء للنبي عليه الصلاة والسلام وعرضه.

وأضاف الحربش في تصريح صحفي اليوم الأحد أن المجلس سيقر قريباً قانون المناقصات وتنصيب القياديين وقوانين مكافحة الفساد والذمة المالية والمدينة الطبية وخلال هذا الدور سيتم التصويت على تعديل قوانين القضاء والتعاقد المبكر وغير محددي الجنسية ، كما نتوقع محاولات أخرى جديدة لتفجير المجلس من الداخل كلما اقتربنا للقوانين الإصلاحية الأهم والأخطر نتوقع دعوات محمومة ومتزايدة للتحريض على  الحل ومحاولات لشق الأغلبية بأدوات متعددة.

وأشار إلى أن الأغلبية ستعقد اجتماعا السبت المقبل عند النائب خالد الطاحوس وسيكون مخصص للنقاش حول الدائرة الواحدة ونظام التصويت بالقائمة النسبية بناء على طلب كتلة العمل الشعبي كما ستعرض كتلة التنمية والإصلاح رؤيتها حول التعديلات الدستورية ، وليس بالضرورة أن ننتهي لموقف مشترك ولكن السماع لملاحظات ومواقف نواب الأغلبية للوصول لتصور وتفاهم مشترك.

ونوه بأن نواب الأغلبية يبدون مسئولة سياسية تاريخية بالتزامهم العالي بالتنسيق وسيذكر لهم التاريخ تقديمهم المصلحة العامة على المواقف والصراعات الشخصية من البعض ، وذلك بما سيعود بالنفع والمنفعة على كافة شرائح المجتمع الكويتي والذي سيفخر بإنجازات اختياراته لغالبية نواب الأمة.