النائب الجويهل: استيضاحات وزير الداخلية ستصله عبر الصحافة

اكد النائب محمد الجويهل انه سيرد على الاستيضاحات التي تسلمها امس من وزير الداخلية حول استجوابه، موضحا ان الرد سيكون عبر الصحافة قبل ان يصل اليه في مكتبه.

وقال الجويهل للصحافيين في مجلس الامة اليوم ان وزارة الداخلية تقوم بمخالفات صريحة للقوانين وهي تقوم بتوقيع المسافرين الى العراق من الطائفة الشيعية وغيرهم على تعهد بانها غير مسؤولة عنهم في كل ما يحصل لهم داخل العراق، لافتا الى ان هذا التعهد مخالف لنص توصية سمو امير البلاد داخل الجواز الكويتي، حيث يقول النص "يجب التسهيل لحاملي الجوازات".

وقال الجويهل ان "الذي يقدم المشورة لوزير الداخلية (قاعد يغبنه) لان اذلال الناس بتعهدات من هذا النوع ليس مسؤوليتك لان هذه مسؤولية وزير الخارجية"، مشيرا الى ان وزارة الداخلية قامت بالقفز على صلاحيات وزارة الخارجية وانها تتبرأ من الكويتيين في الخارج.

وأوضح الجويهل ان "الدستور كفل حرية التنقل للكويتيين وأعتقد ان على وزير الداخلية الرجوع عن هذا الامر"، لافتا الى ان الجثث تتعفن وتتعذب بسبب التأخير.

من جانب آخر، كشف الجويهل عن عرض تقدم به أحد النوال بان يوقع على طرح الثقة بوزير الداخلية مقابل عدم ذكر اسمه في الاستجواب.

 

×