النائب الجويهل: ابن خالد السلطان يحمل الجواز الأمريكي فليطبق عليه القانون

أكد النائب محمد الجويهل انه فوجئ بردود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود على اسئلته البرلمانية بشأن اسماء من تم تجنسيهم على بند الاعمال الجليلة، لافتا الى ان احد ردود الشيخ الحمود يثير الشفقة.

وقال الجويهل في تصريحات للصحافيين اليوم في مجلس الأمة: "ان وزير الداخلية قال في رده ان الاسماء سرية ولا يجوز الاطلاع عليها، مؤكدا انه من الشروط الاساسية للتجنيس ان تنشر اسماء من تم تجنيسهم في الجريدة الرسمية".

وانتقد الجويهل وزير الداخلية ومستشاريه الذين نصحوه بأن يرد هذه الردود.

وتابع: "لكن الادهى يا وزير الداخلية طالما انك اقسمت ان تطبق القانون -ورفع الجويهل مجموعة من الاوراق لصور جواز سفر اميركي ولوح بها امام كاميرات الفضائيات- هذا اميركي فنفذ القانون عليه، وعندك من الحين الى يوم الاستجواب".

وزاد الجويهل: "ان هذا الشخص الذي يحمل الجواز الاميركي هو ابن نائب رئيس البرلمان، وتوه مجدده في 2008 وينتهي في 2013، فطبق القانون عليه واسقط الجنسية عنه".

وأضاف: "وراح نعلمك بعد من يحمل الجنسية الاجنبية وقاعد تحت قبة عبدالله السالم ولن نتوانى عن هذا الملف".

وانتقل الجويهل الى الحديث عن موضوع آخر، وهو مقتل محمد الميموني واليوكن الاسود، قائلا: "اقول لمسلم البراك الذي يعلم علم اليقين رقم اليوكن الاسود المتسبب الحقيقي في مقتل الميموني، إذا لا تجرأ ان تبوح به فأعطني رقم اليوكن وانا اجعل وزير الداخلية يسوق اليوكن ويجي فيه".

 

×