النائب عاشور: ليكن في علم الحكومة أن الاعلام ستزداد في المقبرة الجعفرية غدا

فيما وجه النائب صالح عاشور سؤالا الى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية جمال الشهاب عن نية الحكومة لبناء مساجد للمواطنين الشيعة، ورأي الوزير والحكومة في حل مشكلة مساجد المواطنين الشيعة، أعلن عاشور أن الأعلام ستزداد غدا في المقبرة الجعفرية، موجها حديثه الى الحكومة.

وقال عاشور، في سؤاله، "ما عدد المساجد التي تم إنشاؤها منذ عام 1992 حتى تاريخ كتابة السؤال، بما فيها التي تحت الإنشاء او المزمع انشاؤها، مع ذكر المنطقة والقطعة؟ وما خطة الوزارة لبناء المساجد خلال السنوات الخمس المقبلة في مختلف مناطق الكويت؟ وعلى أي أساس بنيت الخطة الوزارية؟ وهل أخذ بعين الاعتبار مساجد للشيعة واحتياجهم للمساجد في المناطق الجديدة وعدد طلبات بناء المساجد للطائفة الجعفرية؟".

وطالب بتزويده بعدد المساجد المبنية والمزمع بناؤها في الكويت، موزعة حسب المناطق، وعدد المساجد في كل منطقة؟ وكم مسجدا للشيعة قامت الوزارة ببنائه وفي أي منطقة؟ وفي أي سنة؟ وما رأي الوزير والحكومة في حل مشكلة مساجد المواطنين الشيعة؟ وهل ستبني الحكومة مساجد للمواطنين الشيعة؟ ومتى؟ وأين؟

وفي موضوع آخر، قال عاشور أن النواب الشيعة تشرفوا اليوم في لقاء سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وتم التطرق لقضايا الساعه بما فيها وكذالك تعديل قانون الجزاء والمقبرة وموقف الحكومه من لجان التحقيق والاقتراحات.

وأضاف عاشور "بينت لسموه ان التوجه العام يوحي بان الكويت تتجه من دوله مدنيه ديمقراطيه الي دوله دينيه متشدده وهذا له انعكاس سلبي بالمجتمع".

 

×