التشريعية البرلمانية: اقرار قانون لمنح الكويتية غير العاملة 300 دينار شهريا

قررت لجنة الشؤون التشريعية خلال اجتماعها اليوم عقد اجتماع مشترك مع اللجنة المالية الاثنين المقبل بهدف مناقشة الاقتراح بقانون في شأن شروط تولي الوظائف القيادية في مؤسسات الدولة، في حين اقرت اللجنة بعض الاقتراحات والمشاريع، وأرجأت اخرى لمزيد من الدراسة.

وصرح رئيس اللجنة د. وليد الطبطبائي، عقب الاجتماع، بأن اللجنة وافقت على رفع الحصانة عن النائب نبيل الفضل في قضية "جنح مرئي ومسموع"، فيما رفضت رفعها عن النائب مسلم البراك في قضية "جنح صحافة"، وعن النائب محمد الجويهل في قضية "جنح مرئي ومسموع".

وذكر الطبطبائي ان اللجنة اقرت اقتراحا بقانون في شأن منح المرأة الكويتية التي لا تعمل مكافأة شهرية قدرها 300 دينار، كما اقرت اقتراحا بقانون في شأن الحقوق المدنية والاجتماعية للمرأة.

وأضاف ان اللجنة وافقت على انشاء الهيئة الوطنية لحماية المستهلك، على ان يتم الحاق جمعية حماية المستهلك المقترحة من بعض النواب في هذه الهيئة المستحدثة بعد انشائها.

وأوضح الطبطبائي ان اللجنة قصرت تجنيس اصحاب الاعمال الجليلة على ابناء الشهداء والعسكريين المشاركين في حرب عام 1967 وحرب عام 1973 وحرب تحرير الكويت عام 1991.

وفي ما يتعلق بمشروع الوحدة الوطنية، اعلن الطبطبائي تأجيل حسم هذا القانون، بعد ان استجابت ممثلة الحكومة في الاجتماع هدى الشايجي لمطالب الاعضاء الذين رأوا ان هذا القانون فضفاضا ويحتاج الى دقة اكثر في توصيف بعض التعاريف والمصطلحات.

×