النائب الدلال: نأمل أن تراعي الامارات حقوق الانسان ونقدر دور القرضاوي والسويدان

دعا النائب محمد الدلال دولة الامارات العربية المتحدة مراعاة حقوق الانسان، معربا في الوقت ذاته عن تقديره لدور الشيخ يوسف القرضاوي ود. طارق السويدان.

تصريح الدلال جاء ردا على سؤال صحفي اليوم في مجلس الأمة عن تقدم النائب فيصل الدويسان بطلب عقد جلسة لمناقشة هجوم تنظيم الاخوان المسلمين على الامارات.

وقال الدلال "من حق النائب الدويسان ان يتقدم باي طلب من الطلبات فهذه من صلاحيات النواب ومن حق مجلس الامة مناقشة هذا الموضوع"، املا ان يكون هناك التزام بالقانون من قبل اي مواطن سواء كان خليجيا او غير خليجي من الامارات او غيرها وان تكون هناك مراعاة لحقوق الانسان في دولة الامارات العربية ونحترم اراء الجميع.

وأعرب الدلال عن تقديره لدور الشيخ يوسف القرضاوي والسويدان ويجب ان يكن التعامل في هذا الموضوع في اطار ما تنص عليه اتفاقيات حقوق الانسان، سواء كانوا مواطنين اماراتيين او كانوا مقيمين في الامارات، او في اي دولة من دول الخليج.

والنائب الدلال يمثل الحركة الدستورية الاسلامية بالاضافة الى النواب د. جمعان الحربش وأسامة الشاهين ود. حمد المطر، وتعتبر الحركة الدستورية مقربة من تنظيم الاخوان المسلمين العالمي.

وكان قائد شرطة دبي ضاحي خلفان دعا الى اصدار مذكرة اعتقال دولية بحق شيخ الدين د. يوسف القرضاوي لهجومه على دولة الامارات وحكامها، كما أصدر الناطق الرسمي لتنظيم الاخوان المسلمين في مصر تصريحات مشابهه ضد الامارات.

واستنكرت دول مجلس التعاون تصريحات "الاخوان" ضد الامارات معتبرتها تصريحات "غوغائية" وغير مسؤولة.

×