النائب عاشور: استجواب المبارك يقدم الثلاثاء من أربعة محاور

اعلن النائب صالح عاشور ان استجوابه الى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك سيقدم الثلاثاء المقبل وان مسودة صحيفة الاستجواب شبه جاهزة.

وكشف عاشور في تصريح خاص لصحيفة الوطن الكويتية ان استجواب جابر المبارك يتكون من اربعة محاور تتعلق بملف الايداعات المليونية، والتحويلات الخارجية، وعدم الجدية في تطبيق القانون، وان المحور الرابع سيكون مفاجأة فضل عدم الكشف عنه الا عند تسليم صحيفة الاستجواب.

وقال عاشور انه سيراجع الاستجواب غدا الاثنين ليتم تقديمه الثلاثاء، نافيا ان يكون الهدف من الاستجواب التصعيد والتأزيم «لأن السبب في التأزيم الحالي هو الاطروحات التي يشهدها المجلس»، لافتا الى ان اسلوب تقديم الاستجوابات المبكرة كان اسلوبا متبعا في المجلس السابق ولسنا من ابتكر هذا الاسلوب.

وذكر عاشور ان استجوابه سيضع النقاط على الحروف ويكشف تفاصيل الحقائق كاملة امام الشعب الكويتي، وانه سيكشف مصداقية وموقف الآخرين في شأن الجدية في التعامل مع هذا الملف، مؤكدا ان الحقائق والدفع بالاستجواب ستؤثر على موقف الآخرين وليس موقفي، خاصة وانهم سبق ان طالبوا بالتحقيق والاحالة في هذه القضايا خلال المجلس السابق والحملات الانتخابية.

وعن مسؤولية الشيخ جابر المبارك في ملف الايداعات والتحويلات، اكد عاشور ان المبارك مسؤول لأنه كان يشغل منصب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء في الحكومة السابقة، كما انه حمل مسؤولية تصريف العاجل من الامور في الحكومة المستقيلة، وانه اليوم لا يزال رئيس وزراء ومسؤوليته مستمرة، وقد شارك في كل الحكومات، مشيرا الى انه لم يتخذ اية اجراءات في هذا الملف حتى الآن.

×