النائب المسلم: اجتماع النواب اتفق على دعم جهود تحقيق التنمية وتطوير الكويت

كشف عضو مجلس الامة د. فيصل المسلم ان الاجتماع الذي استضافة بديوانيتة في خيطان والذي حضرة 23 نائبا ،أن كتلة التنمية والإصلاح ستلتقي سمو رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم بناء على دعوة منه، مشدداً على أن هذا الجمع الكبير من النواب جاء من أجل حب الكويت و مستقبلها،  مشيرا الى انه يعد اعلان من المجتمعين لمد يد التعاون مع الجميع لما فية صالح للبلد.

وأوضح المسلم ان النواب المشاركين في الاجتماع اجمعوا على مد يد التعاون للحكومه من اجل تحقيق ماينبغي على السلطات تنفيذة وفق ماهو لصالح البلد، واضاف انه تم الاتفاق ايضا على التركيز ودعم جهود تحقيق التنمية وتطوير الكويت وايقاف نزيف الازمات التي شهدتها الفترة الماضية.

وأكد ان الإجتماع خلص ايضا على ضرورة محاربة الفساد ومحاسبة كل من تسبب فيه خلال الفترة الماضية واشار الى ان المجتمعين اتفقوا على التقدم بمجموعه من القوانين والتي تتضمن قوانين " مكافحة الفساد- تضارب المصالح- حماية المبلغ والذي سبق وان تقدم به النائب السابق محمد الملا- الذمة المالية للقياديين- انشاء هيئة مستقلة للفتوى والتشريع- استقلال القضاء ماليا واداريا- بالاضافة الى قانون لتطوير عمل ديوان المحاسبة بحيث تعطى له الصفة القضائية مثل النيابة وان يكون له الحق في الرقابة على المصروفات السرية -وتجديد قانون انشاء اكاديمية جابر للعلوم التطبيقية -قانو ن يختص بالوظائف العليا للقياديين.

وتطرق د. المسلم الى مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة ، مؤكدا أن الجميع يقدر الإشارات الايجابية من سمو الشيخ جابر المبارك بأنه يقدر الأغلبية البرلمانية وأنه يبحث عن رجال دولة اكفاء وامناء ونحن نؤكد على أن الاختيارات يجب أن تكون مبنية على برنامج عمل لتنفيذ خطة التنمية وكذلك أن يترجم ذلك كله في الخطاب الأميري.

وأضاف أن نجاح مجلس الأمة مقرون بالتعاون الصادق بين المجلس والحكومة وليس بالنموذجين الفردي والقمعي مطالبا الحكومة باحترام الأفراد والحريات مؤكدا على تناسي أخطاء الماضي، قائلاً يجب أن لا يتم تحميلنا مسؤولية كل شي فنحن جزء من كل.

هذا وقد حضر هذا الاجتماع عدد من النواب وهم : محمد الكندري - أسامة الشاهين - عادل الدمخي - جمعان الحربش - رياض العدساني - حمد المطر - خالد السلطان - عبداللطيف العميري - فيصل اليحيى -وليد الطبطبائي - محمد الدلال - شايع الشايع - عمار العجمي - محمد هايف - مبارك الوعلان - شعيب المويزري - محمد الهطلاني -فلاح الصواغ -أنور الداهوم - أحمد مطيع - نايف المرداس -عبدالله البرغش .

×