النائب الطبطبائي: يجب طرد سفير بشار فورا و دخول السفارة تم بسبب شلالات الدم

طالب النائب الدكتور وليد الطبطبائي الحكومة الكويتية بطرد  سفير بشار فورا من الكويت و بالافراج عمن تم اعتقالهم في حادثة دخول السفارة صباح اليوم ، و قال ان ما بقي من عمر النظام اسابيع فقط و على الكويت ان تنحاز تماما للشعب السوري و لمستقبل سوريا.

وقال الطبطبائي ان دخول السفارة اليوم جاء بعد الانباء المروعة عن مذابح الزمرة الحاكمة في سوريا في مدينة حمص الباسلة ، و شلالات الدم و القصف الوحشي للأحياء المدنية و حصد الابرياء و الاطفال و النساء و هم في بيوتهم ، و لا يجوز ان يعامل من دخلوا السفارة كمجرمين بل كمناضلين ضد جرائم ضد الانسانية.

ونصح الطبطبائي الحكومة الكويتية بطي صفحة العلاقة مع نظام بشار فورا قبل ان يتطور هذا الملف ليكون قضية كبرى بينها و بين مجلس الامة منذ الجلسة الافتتاحية ، و قال ان مجلس 2012 سيجعل من طرد سفارة المخابرات السورية أول انجازاته.

ودعا الطبطبائي حكومات دول مجلس التعاون الخليجي الى قرار جماعي عاجل بانهاء العلاقة مع نظام القتلة في دمشق و باعتبار المجلس الوطني السوري ممثلا لسوريا و بمباركة نضال الشعب السوري ضد نظام لا يقل في عدوانيته و وحشيته و تهديده للأمن الخليجي عن نظام صدام البائد.

×