النائبة العوضي: نهنئ المبارك بتعيينه ونبارك الافراج عن الشباب

هنأت النائبة د. أسيل العوضي الشيخ جابر المبارك بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء، متمنيه له التوفيق معالجة العديد من الملفات وعلى رأسها ملفي الفساد والتنمية، متمنية في الوقت ذاته ان يتفادى أخطاء الحكومة السابقة وان يتبع نهجا جديدا في اختيار وزرائه وفي ادارة البلد.

من جانب آخر، باركت العوضي الإفراج عن الشباب الموقوفين، لافتة الى الى أن الوقت قد حان لوضع معايير محددة للحبس الاحتياطي لمنع التعسف فيه، واستثمار هذه القضية لتعديل قانون الاجراءات.

وقالت العوضي في تصريح صحفي اليوم عقب افراج النيابة العامة عن المتهمين باقتحام مجلس الأمة "هناك قانون لتعديل الحبس الاحتياطي في النيابة على جدول أعمال المجلس، ووضع حلول تشريعية حقيقية أصبح ضرورة قصوى لمنع تكرار التعسف في الممارسة ومثل ما استبشرنا بخبر الإفراج، ننتظر خبر ملاحقة الراشين والمرتشين بفارغ الصبر."

وأضافت العوضي أنه بعد قضية حبس محمد عبدالقادر الجاسم تقدمت بتعديل على قانوني المطبوعات والمرئي والمسموع لالغاء عقوبة الحبس في قضايا الرأي، مشيرة الى أن النواب في كتلة العمل الشعبي تقدموا بتعديل حول موضوع الحبس الاحتياطي، إلا ان التعديلات ظلوا في ادراج اللجان ولا يوجد ضمان بعدم تكرار مثل تلك الممارسات مالم تقر تعديلات على تلك القوانين وهنا يأتي دور نواب الأمة.