البصيري: الكرة ستصبح في ملعب مجلس الأمة بعد احالة قانون هيئة الفساد

كشف وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة محمد البصيري أن الحكومة ستحيل خلال الأسبوع الجاري مشروعا متكاملا في شأن هيئة مكافحة الفساد والقوانين ذات الصلة، مؤكدا على جدية الحكومة في التعاون مع مجلس الأمة من أجل إقرار القوانين المتعلقة بمكافحة الفساد أوائل دور الانعقاد المقبل.

وأوضح البصيري، في تصريح للصحافيين عقب لقائه رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي اليوم، وتسليمه مرسوم الدعوة إلى افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثالث عشر لمجلس الأمة، أنه تباحث مع الرئيس الخرافي في آخر المستجدات على الساحة.

وأضاف أن مكافحة الفساد قضية الساعة والساحة، معربا عن أمله في إنجاز قوانين مكافحة الفساد مطلع دور الانعقاد المقبل، مؤكداً أن الحكومة ستحيل إلى مجلس الأمة خلال هذا الأسبوع مشروعا متكاملا يتضمن هيئة مكافحة الفساد، والذمة المالية وتضارب المصالح وغيرها من القوانين ذات الصلة بمكافحة الفساد، رافضا الافصاح عن موقف الحكومة في شأن الأثر الرجعي للذمة المالية من عدمه.

وقال إن "أمام الحكومة 17 مقترحا متعلقة بمكافحة الفساد، وحاولت استخلاص مشروع متكامل من بين هذه القوانين السبعة عشر، ليغطي كل الأمور المتعلقة بمكافحة الفساد، كما تمت الاستفادة من خبرات بعض الدول المتقدمة في هذا المجال"، معربا عن الأمل في سرعة إنجاز هذه القوانين المنتظرة بالتستر على أمور معينة.

وأضاف: "الكرة ستصبح في ملعب المجلس بعد ان تحيل الحكومة القانون اليه، وهو مطالب بسرعة حسمه، فمهما بحثنا عن حلول لمكافحة الفساد، فلن نجد افضل من التشريعات القانونية لسد كل الثغرات".

وسئل ان كان لدى الحكومة توجه لطلب جلسة خاصة لبحث اجراءاتها في مواجهة "الايداعات المليونية" واقرار القوانين المستعجلة، فأجاب: "ان لدى الحكومة الدافع القوي في الاستعجال بإقرار القوانين التي تأخرت لظروف مختلفة، سواء من داخل المجلس او الحكومة، ونحن نأمل سرعة انجاز القوانين، واتمنى من النواب المشاركة في اجتماعات اللجنة التشريعية لإثراء النقاش حول هذه المقترحات، ونحن مستعدون للمشاركة في اجتماعات مكثفة لطي هذا الملف، ولنساعد اللجنة التشريعية على انجاز التقرير المتفق عليه قبل او مع مطلع دور الانعقاد المقبل".

×