النائب السعدون: الكويت البلد الوحيد الذي يقر ميزانية الجيش دون معرفة عدد أفراده

قال النائب أحمد السعدون بأنه تقدم بتعديلات جديدة لقانون مكافحة الفساد، متمنيا أن يتم انجازها قبل دور الانعقاد، موضحا بان التعديلات مهمة لا سيمها ما يتعلق بالكشف عن الذمة المالية.

ونوّه السعدون في تصريح للصحفيين اليوم في مجلس الأمة بأنه من المهم اليوم أن يكون مجلس أمناء هيئة مكافحة الفساد من المتفرغين مع نشر سيرهم الذاتية وأن يكونوا من المشهود لهم بالكفاءة.

وأشار إلى أنه قدّم تعديلاً آخر على قانون مكافحة غسيل الأموال، الذي يعد العمود الفقري لمكافحة الفساد، وينص التعديل على أنه في كل الاحوال التي تحيل فيه البنوك حسابات مشبوهة الى النيابة العامة، تلتزم النيابة العامة التحقيق فيها، وليس كما ينص الان على انه خيار لها.

وأكد السعدون بأن الوقت المتبقي على دور الانعقاد ليس قصيرا، ويعد كافيا للجنة التشريعية لانجاز تقريرها، واذا لم يتضمن مشروع الحكومة ما نريده بشان تطبيقه باثر رجعي وغير ذلك، فسنرفضه، مضيفا بأن الكويت هي البلد الوحيد التي لا تعرف عدد جيشها، النائب السعدون: الكويت البلد الوحيد الذي يقر ميزانية الجيش دون معرفة عدد أفرادهفالسلطة التشريعية توافق على 611 مليونا ميزانية الجيش من دون معرفة عدده، وهذا خلل يجب تصحيحه، واقول للحكومة التزموا بتقديم قانون الخدمة المدنية.

وحول اجتماع لجنة الداخلية والدفاع الذي تم فيه رفض رد الحكومة لقانون ضم التحقيقات الى النيابة العامة، قال “نحيي اللجنة، وقد قمنا باعداد طلب من اجل استعجال مناقشته في اول جلسات الدور الرابع”.

وحول الحكم الخاص ببطلان مجلس ادارة شركة زين، اكد ان ذلك يؤكد وجود خلل، وهو ما كنا نتحدث عنه، فالغير منح كفالة من الشركة، دون سند قانوني، والحكم يبقى حكما قضائيا، لكنه يؤكد كلامنا السابق.

×