الخرافي: كشف الذمة المالية في الكويت اصبح شعارا غير ذي جدوى

أكد رئيس مجلس الأمة أنه أنه مع الرأي الذي يطالب بالتنسيق لعقد جلسة طارئة حول الإيداعات المليونية، مبينا ان ماحدث في جلسة التعليم مرفوض.

وبين الخرافي في تصريح للصحفين في مجلس الأمة اليوم الأحد وجوب دراسة قوانين الفساد،  ولايجب ان نسعى الى الدورة الطارئة قبل انجاز القوانين، مشيرا إلى ان رد الفعل الشعبي للدورة لم يعرف بعد.

وعبر عن تمنيه ان تتم الإستفادة من الجلسة الطارئة التي لم يكتمل نصابها، وكذلك هناك لجان صداقة ووفود برلمانية يجب مراعاة توقيت زيارتها.

وأضاف بقوله:  أشرت في تصريح سابق ان هذا يضر الكويت بالدرجة الأولى ويجب ان نحرص على عدم الاضرار ببعضنا البعض، ولدينا قانون يتيح لمن لديه معلومة ان يرسلها الى مكانها المخصص، وانا اعلن ان من لديه معلومة وليس لديه الجرأة فانا على استعداد تقديمها للنائب العام، ومن لم يكن لديه معلومة فليكرمنا بسكوته.

وحول تقرير صندوق النقد الدولي، قال الخرافي: به اضرار بسمعة الكويت واتمنى من الحكومة عدم السكوت ويجب اتخاذ الاجراءات التنفيذية المناسبة، واذا لم يكن لدى الصندوق معلومات فعلية الاعتذار للكويت ومثل هذه الاشاعات يجب على الاعلام الكويتي عدم نشرها لان هناك من يريد الاساءة للكويت، وهناك من يدفع اموالا في الخارج لاثارة الفتنة في الكويت، ويجب الا نتيح له الفرصة والتصريحات من المسؤولين الكويتيين وزملائي النواب عليهم ان يتقوا الله في الكويت والكويت لديها امير عنده خبرة طويلة في السياسة الخارجية ويعالج الامور الخارجية بالحكمة.

وبين الخرافي ان كشف الذمة المالية في الكويت اصبح شعارا غير ذي جدوى، وفيما مضى قدم لي كشوف ذمة ولم افتحها لان ليس لدي اسلوب اتحقق منه، واذا قدم الآن فلن افتحها واذا كان هدفها دعايات انتخابية فانتظروا الانتخابات وزيادة القوانين ضررها اكثر من نفعها.

وعن تسجيلات الفلاح، قال الخرافي: اكره الخلافات الطائفية والفتنة الطاىفية وسأكون عدوا لها والمتهم برئ حتي تثبت ادانته وارجو ان تساهموا جميعا في عدم اثارة الفتنة وهذه الاجواء خطرة علي مجتعنا ولايمكن ان نحاربها الا بالوحدة الوطنية.

وعودة إلى الايداعات المليونية، قال  الخرافي: ليس من حقي ان نتحاور في مثل هذه المواضيع الخاصة بالايداعات المليونية ولكن بالامكان التنسيق بيني وبين رؤساءالتحرير الحريصين علي بلدهم من خلال ما ينشر في صحفهم ولا احد يقول لي ناقل الكفر ليس بكافر وانا ارد واقول هناك مسؤولية وطن ووحدة وطنية.

×