جانب من اجتماع اللجنة في مجلس الأمة اليوم

النائب النصف: لائحة العربات المتنقلة والأسواق الموسمية خلال شهر وقبل دور الانعقاد

كشف رئيس لجنة تحسين بيئة الاعمال النائب راكان النصف ان لائحتي العربات المتنقلة والأسواق الموسمية ستكون حاضرة خلال شهر من الان او قبل انطلاق دور الانعقاد الجديد.

وشدد النصف عقب اجتماع لجنة تحسين بيئة الاعمال البرلمانية  على حرص أعضاء اللجنة بانخراط الشاب الكويتي في القطاع الخاص من خلال تهيئة البيئة المناسبة له وجعله يخلق فرص وظيفية لاخيه المواطن وعدم الاعتماد الكلي على القطاع الحكومب وذلك من خلال تشريعات تخدمه في هذا الجانب.

واوضح النصف  ان لجنة تحسين الاعمال البرلمانية راجعت لوائح العربات المتنقلة والأسواق الموسمية قبل ان تصدر لإيمانها بأنها  ستحقق فرص عمل للكوادر الوطنية في الكويت ، لافتا الى  ان هدف لجنة تحسين بيئة الاعمال البرلمانية نقل الكوادر الوطنية من القطاع الحكومي الخاص، والتطلع الى إصدار لائحتي العربات المتنقلة والأسواق الموسمية بصورة دقيقة تخدم المواطن.

وقال النصف ان العمل كان مشتركا بين أعضاء اللجنة ووزارة التجارة وجسد التعاون بين السلطتين خدمة للمواطن من خلال دورها الوطني والنيابي منوها الى ان اللجنة تهدف الى الى تخفيض الباب الاول من الميزانية الذي تضخم بارتفاع بند الرواتب.

وشدد على ضرورة  خلق قطاع خاص واعي ومسؤول في قيادة اقتصاد البلد ولا يمكن ان نترك الحكومة منفردة بتوظيف الكويتين أنما المواطن عليه ان  يخلق فرص وظيفية لاخيه المواطن.