النائب د. عودة الرويعي

مكتب مجلس الأمة: ملتزمون باللائحة والدستور في التعامل مع الأسئلة البرلمانية

أكد مكتب مجلس الأمة التزامه التام باللائحة الداخلية والدستور في التعامل مع الاسئلة البرلمانية وكل ما يتعلق بتفعيل الممارسة التشريعية والرقابية الفاعلة.

وقال امين سر مجلس الامة النائب د. عودة الرويعي في تصريح للصحفيين عقب اجتماع مكتب المجلس اليوم ان الاجتماع ناقش الاستعدادات لافتتاح دور الانعقاد المقبل، مشيراً إلى ان الاجتماع المقبل سيعقد بعد عيد الاضحى المبارك.

واضاف "يسر مكتب المجلس في هذه المناسبة ان يهنئ امير البلاد وولي العهد والشعب الكويتي والامتين العربية والاسلامية بالعيد اعاده الله علينا بالخير واليمن والبركة".

واوضح ان المكتب ناقش الامور الفنية والادارية والتجهيزات المتعلقة بافتتاح دور الانعقاد الثاني المقبل من اجل الوقوف على مدى الجاهزية للافتتاح المقرر في اكتوبر المقبل.

واشار إلى ان المكتب ناقش الاسئلة البرلمانية ومدى سلامتها وتطابقها مع اللائحة الداخلية، مشددا على ان مكتب المجلس ملتزم باللائحة والدستور والعمل على حل بعض الاشكالات ولا يمكن ان يتجاوز الانظمة الداخلية للمجلس.

وقال ليس لدينا اي سلطة او صلاحية نتجاوز بها اللائحة والدستور سواء في الاسئلة البرلمانية او غيرها، ونؤكد في مكتب المجلس التعاون مع الجميع في سبيل الوصول إلى ممارسة تشريعية ورقابة فاعلة.