النائب وليد الطبطبائي

النائب وليد الطبطبائي: مجلس مخيب للآمال لأن القضايا المهمة للمواطن لم تبحث

كشف النائب وليد الطبطبائي عن عزمه ومجموعة من النواب رفض فض دور الانعقاد اليوم الخميس إذا لم تناقش الطلبات النيابية بشأن تخفيض البانزين وفوائد التأمينات الخاصة بالمتقاعدين، مشيرا إلى أنه إذا تم فض دور الانعقاد بلا هذه القوانين سيكون المجلس مخيب للامال لأن القضايا المهمة للمواطن لم تبحث.

وأوضح الطبطبائي في تصريح صحافي أن اطراف نيابية بالاتفاق مع الحكومة ساهمت في عدم اكتمال النصاب لانعقاد جلسة أمس الأربعاء بهدف عدم مناقشة القوانين والطلبات النيابية المذكورة، مشيرا إلى أن البعض يريد أن يكون المجلس لاقرار الميزانيات فقط "وروحوا بيتكم" ولا يريدون إقرار القوانين المهمة للمواطنين.

وأضاف بالقول حتى الآن سيتقدم 7 نواب برفض فض دور الانعقاد إضافة إلى نواب أخرين ويتحمل البقية مسؤولياتهم، مطالبا بتعويض الجلسة التي لم تعقد لاستكمال مناقشة القوانين المستعجلة على أن يرحل فض دور الانعقاد إلى الاسبوع المقبل، لافتا إلى أنه سيبحث الموضوع من الناحية الدستورية بعد صدور فض دور الانعقاد.

وتوعد الطبطبائي باستجواب رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك إذا لم يسارع خلال ثلاث أشهر الصيف لمعالجة ما نوهت عنه من قضايا مهمة مثل طائرات يورو فايتال، والبانزين وتشغيل مستشفى جابر وجامعة جابر والكهرباء والماء.