رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم

الرئيس الغانم: عضوية الكويت في مجلس الامن تعكس مكانتها السياسية

اكد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ان انتخاب الكويت عضوا غير دائم في مجلس الامن ممثلا عن المجموعة العربية وباغلبية ساحقة يعكس مكانة الكويت الدبلوماسية المرموقة معتبرا ان " الصوت العاقل والناضج " للسياسة الخارجية الكويتية يعد اضافة ايجابية على مجلس الامن .

وقال الغانم في تصريح صحفي بمناسبة انتخاب الكويت لعضوية مجلس الامن غير الدائمة لمدة عامين وباغلبية بلغت 188 صوتا من اصل 192 " بعد حوالي اربعين عاما تعود الكويت الى مجلس الامن كصوت عربي ناضج وخبير ، وكشريك دولي عرف بسياساته الداعية الى الاعتدال والتوافق ، وكلاعب دبلوماسي مؤيد بقوة لسياسات احلال السلم والامن الدوليين في كل مناطق الصراع في العالم " .

واعرب الغانم عن ثقته بنجاح الكويت ممثلة بوزارة الخارجية ومندوبية الكويت الدائمة لدى الامم المتحدة في عكس صورة السياسة الخارجية الكويتية المتزنة التي رسم ملامحها تاريخيا سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قبل اكثر من 60 عاما .

واعرب الغانم عن امله بان تساهم الكويت وشركاؤها الدوليين في تخفيف حدة التوتر في مناطق التصدع السياسي والمسلح في العالم والوصول الى حلول سياسية دائمة ونهائية للعديد من الصراعات المزمنة اقليميا ودوليا .