النائب سعدون حماد

النائب حماد: المطير مفلس سياسيا ومعزبه على خلاف مع جابر المبارك

أكد النائب سعدون حماد أنه سيتوجه للنائب العام مالم تقم لجنة حماية الاموال العامة البرلمانية ببلاغ حول تعدي النائب محمد المطير على 22 مليون و250 الف دينار كويتي من المال العام دون وجه حق عند شراءه أسهم بشكل مباشر دون مزايدة علنية لاسهم الكويتية للإستثمار وهو عضواً بالسلطة التشريعية وبما يخالف المادة 121 من الدستور.

وقال حماد في تصريح صحفي يوم اليوم "ان النائب محمدالمطير ترك شرح محاور مساءلته لرئيس مجلس الوزراء في ندوته الاخير وتفرغ للهجوم عليه وعلى النائب خلف دميثير وهو ما يدل على ان المطير مفلس سياسيا وأن من كتب الاستجواب له لم يحفظه كيف يتناول محاوره"، مشيراً الى ان "معزب المطير على خلاف مع جابر المبارك وقال له قدم استجواب لكنه لم يحفظه محاوره وتفاصيله.

وتابع حماد المطير ذكر في احد محاوره ان النواب صوتوا ضد قانون المحكمة الادارية ولا اعلم ما علاقة رئيس الوزراء بتصويتات النواب "وانت  اي المطير كان له تصويتات تاريخية وواضحة”.

واضاف حماد " ان المطير يقول في عهد جابر المبارك خلف دميثير رئيس اللجنة المالية ولا اعلم ما علاقة هذه المسألة بإستجواب رئيس الوزراء ثم ان الدميثير عضو مجلس أمة منذ عام 81 وهو حائز على ثقة الشعب الكويتي من هذا التاريخ ولا يحتاج لراي المطير فيه، مشيرا الى ان المطير طعن بأعضاء المجلس واعضاء اللجنة المالية الذي رشحوا دميثير لهذا الموقع.

وتابع حماد "ان المطير اصبح يرى سعدون حماد حتى في منامة ويقول ان حماد مقرر اللجنة الصحية وانا لست عضوا باللجنة اساسا وانا مقرر لجنة للتحقيق في تجاوزات المكاتب الصحية لكن واضح ان المطير لايعلم الفرق بين اللجان الدائمة والمؤقته".

واوضح حماد "ان المطير يحمل ما يحمله إزاء سعدون حماد بعد ان أثرت قضية تعديه على المال العام عند شراءه أسهم بأسمه وأسم والدته بشكل مباشر دون مزاد علني وعددها 25 مليون سهم بسعر 100 فلس للسهم وقيمتها السوقية تعادل دينار كويتي وبما يخالف المادة 121 من الدستور.

وبين العتيبي ان المطير تعدى على المال العام بما يعادل 22 مليون و250 الف دينار كويتي وقد انتهت حماية الاموال العامة بالمحلس الماضي على احالته للنيابة لكن المجلس تم حله واعطينا اللجنة الحالية مهلة لاعداد تقريرها وان لم تحيله للنيابة العامة " سأتوجه للنائب العام بيلاغ تعدي النائب المطير على المال العام ".