وفد الشعبة البرلمانية الكويتية خلال الاجتماع

وكيل الشعبة البرلمانية النائب النصف: ندعم موقف فلسطين تجاه مخالفات الكنيست الاسرائيلي

أكد وكيل الشعبة البرلمانية الكويتية النائب راكان النصف اليوم السبت دعم وفد الشعبة المشارك بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال136 للبند الطارئ الذي تقدم به الوفد الفلسطيني بشأن مخالفة الكنيست الاسرائيلي قرارات الأمم المتحدة بتشريعه الاستيطان.

وقال النصف في تصريح صحافي عقب حضوره الاجتماعين التنسيقيين للمجموعتين الخليجية والإسلامية اللذين عقدا على هامش أعمال المؤتمر إن البند المقدم من الوفد الفلسطيني يتعلق بقضية الاستيطان الإسرائيلي لاسيما أن الضفة الغربية تم استيطانها خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف أن الاجتماعين شهدا الاتفاق على ترشيح رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال ممثلا للمجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماعين أيضا ترشيح عضو اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية الكويتية النائب عمر الطبطبائي لعضوية منتدى الشباب البرلمانيين مبينا أنه لا يحق للأعضاء الذين تجاوزت أعمارهم 45 عاما الترشح لعضوية هذا المنتدى.

من جانبه قال أمين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي في تصريح مماثل إن البند الطارئ الفلسطيني تضمن المخالفة الصريحة للكنيست الإسرائيلي بالتشريع للاستيطان والمخالفة المباشرة لقرارات الأمم المتحدة.

وأشار الرويعي إلى وجود إجماع من قبل المجموعتين التنسيقيتين الإسلامية والعربية والمجموعات الأخرى التي تضم الجناحين الإفريقي والآسيوي على دعم البند الفلسطيني الطارئ والتصويت عليه في الاجتماع المقبل.

وأعرب عن أمله في أن يتم تبني ما قدم في اجتماع جنيف بأكتوبر الماضي من تعديلات تتعلق باللائحة الأساسية للاتحاد البرلماني الدولي إضافة الى عدد من الأنظمة والقواعد المتبعة.

ولفت إلى التعديل الذي تقدم به الوفد الفرنسي حول العضوية ومشاركة المرأة متمنيا أن يكون ذلك تمهيدا لتعديلات أخرى تتبناها الوفود الخليجية والعربية والإسلامية وتمكنها من طرح قضايا مختلفة وملحة ذات شأن وبعد إنساني.

يذكر أن أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي انطلقت اليوم في عاصمة جمهورية بنغلادش الشعبية (دكا) وتستمر حتى الخامس من أبريل الجاري.

 

×