عودة الرويعي

النائب الرويعي: الأيام المقبلة ستشهد تدرجا في استخدام الأدوات الدستورية ضد الوزير الفارس

اكد النائب د. عودة الرويعي ان وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس لم يرد على الأسئلة البرلمانية التي وجهها رغم انتهاء المدة الدستورية للرد عليها، لافتا الى ان الأيام المقبلة ستشهد تدرجا في استخدام الأدوات الدستورية ضد الوزير.

وقال الرويعي في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الامة اليوم ان الوزير الفارس منح الفرصة الكافية لمعالجة قضايا عدة، وزودته اللجنة التعليمية بالتقارير التي انتهت اليها في المجلس السابق حول الشهادات الوهمية الا انه لم يحرك ساكنا.
 
وأضاف: سنمارس خلال الأيام المقبلة دورنا الرقابي خاصة بعد ان بادرنا بالكثير من أوجه التعاون مع وزير التربية، وسنضع كل شخص امام مسؤولياته تجاه هذا الامر.
 
ولفت الرويعي الى ما يحدث في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من عدم انصاف وعدم وجود مهنية في العمل نتج عنه تشكيل لجان لاختيار مدراء تنفيذيين في المؤسسة ثم عدم الالتزام بما انتهت اليه .
 
ودعا الرويعي مجلس أمناء المؤسسة في اجتماعه الاحد المقبل الى ان يتخذ قرار حاسما ويلتزم بما انتهت اليه لجان اختيار المدراء التنفيذيين، مطالبا الوزير الفارس بالفصل في هذا الامر وانصاف من تم اختيارهم من قبل هذه اللجان.