بورميه يسأل عن قرار الحكومة تركيب ملاعب قدم من الحشيش الصناعي

وجه النائب د. ضيف الله بورمية سؤالا الى وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي عن قرار مجلس الوزراء بشأن تركيب ارضيات ملاعب لكرة القدم من الحشيش الصناعي، على ان تكون هذه الارضيات في مدرستين من كل منطقة من مناطق الكويت.

وقال: "هل تم تركيب حشيش صناعي لأرضيات ملاعب في المدارس التابعة لوزارة التربية قبل قرار مجلس الوزراء؟ اذا كان الجواب بالايجاب كم مدرسة تم تركيب ارضيات ملاعب لها؟ وما كلفة الملعب الواحد في كل مدرسة؟ مع تزويدي بصورة من العقد المبرم بين وزارة التربية والشركات التي قامت بتركيب الارضيات، مع توضيح الشروط المطلوب توافرها في هذه الارضيات واسم الشركة, وان كانت عالمية ارجو تزويدي باسم الوكيل المحلي".

وأضاف: "هل تم توقيع العقد مع هذه الشركة او الشركات من خلال مناقصة؟ أم من خلال التعاقد المباشر؟ إذا كانت الاجابة عن طريق مناقصة ارجو تزويدي بصورة من كراسة الشروط وصورة من اعلانات الصحف والجريدة الرسمية لطرح هذه المناقصة واذا كانت الاجابة عن طريق التعاقد المباشر, فما المسوغ القانوني لهذا التعاقد, وتحت أي بند من بنود مصاريف الوزارة تم تغطية هذا التعاقد, مع توضيح اسباب عدم طرحها بمناقصة حسب القانون".

وزاد: "من احد الشروط المعتمدة بالدولة للتعاقدات ان تتم الاستعانة بالمنتج الوطني وان لم يتوافر يكون المنتج خليجيا وان لم يتوافر فيكون عالميا فما بلد المنشأ للمواد المستخدمة في أرضيات الحشيش الصناعي الذي استخدم في مدارس وزارة التربية؟ وما اسم هذا المصنع او الشركة؟ ومن الوكيل المحلي او الموزع لهذا المصنع أو الشركة التي استورد منها المواد المستخدمة في ارضيات الملاعب؟ واذا كان بلد المنشأ خارج الوطن العربي, فما المميزات التي حدت بالوزارة السماح لهذه الشركة او الشركات استعمال هذا المنتج لتنفيذ أرضيات ملاعب مدارس وزارة التربية؟".

×