انس الصالح

الوزير الصالح: تكليف هيئة الشراكة بتوقيع العقد الاستشاري لتنظيم جزيرة فيلكا

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية انس الصالح ان الحكومة برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء توافقت مع لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية حول عدد من الموضوعات التي ناقشتها في الاجتماع المشترك بينهم.

جاء ذلك في تصريح الصالح للصحفيين عقب حضوره وسمو الشيخ جابر المبارك  ووزير النفط ووزبر الكهرباء والماء عصام المرزوق ووزير الاشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع اجتماع لجنة المزيانيات والحساب الختامي في مجلس الأمة.

وذكر الصالح ان هذه الدعوة جاءت لمناقشة موضوع فك التشابك ما بين الهيئة العامة للطرق والنقل البري والجهات الحكومية الاخرى سواء كانت مع وزارة الاشغال العامة او وزارة الداخلية او بلدية الكويت، مشيرا الى ان الحكومة اوضحت وجهت نظرها في هذا الجانب.

واضاف ان الوفد الحكومي ناقش مع اللجنة البرلمانية  علاقة نقطة الارتباط الكويتية للمشاريع البيئية بالميزانية العامة للدولة وكيفية بسط الرقابة عليها، مؤكدا ان الحكومة ابدت تجاوبها في هذا الصدد بالموافقة على بسط رقابة ديوان المحاسبة  على اوجه الصرف.

واوضح ان الاجتماع بحث ايضا مناقشة عدم وضوح الجهة الحكومية المسند اليها ادارة املاك الدولة في جزيرة فيلكا، مبينا ان الوفد الحكومي اشار الى صدور قرار مؤخرا بتكليف هيئة الشراكة المضي قدما بتوقيع العقد الاستشاري الدولي لنتنظيم الجزيرة.

ووافاد بأن القرار يقضي في ذات الوقت بتشكيل لجنة برئاسة بلدية الكويت لدراسة كل التعديات الواردة والمعوقات  على ان ترفع اللجنة تقريرها الى مجلس الوزراء ليفصل في مدى وجود تعديات على املاك الدولة في الجزيرة.

واكد ان الحكومة ستتابع كل ما التزمت به امام لجنة المزيانيات والحساب الختامي البرلمانية، معربا عن شكره للجنة على دعوتها لمناقشة هذه المواضيع والوصول الى توافق بشأنها.