رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم

الرئيس الغانم: على أعضاء المجلس ان يضعوا قضايا المرأة على رأس الأولويات التشريعية

قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم اليوم ان على أعضاء المجلس ان يضعوا قضايا المرأة على رأس الأولويات التشريعية خاصة تلك التي تغطي الجوانب الادارية والمهنية والاجتماعية والأسرية المتعلقة بوضع المرأة.

وقال الغانم في تصريح صحفي بمناسبة يوم المرأة العالمي " عندما نالت المرأة الكويتية حقوقها السياسية قبل حوالي 12 عاما كنا ننظر الى تلك العلامة التاريخية الفارقة كنقطة بداية لمسيرة اخرى طويلة تتعلق باستكمال حقوق المرأة على كافة الاصعدة الاجتماعية والوظيفية والأسرية والقانونية والاقتصادية " .

واستطرد الغانم قائلا " منذ ذلك التاريخ في عام 2005 وحتى اللآن تحقق الكثير على الارض الا انه لا تزال هناك جوانب أخرى حقوقية وقانونية متعلقة بالمرأة لم يتم استكمالها وانه واجب على المشرع ان يركز جهوده لاستكمال تلك المسيرة " .

  وأضاف الغانم " ان احتفال العالم بيوم الثامن من  مارس كيوم للمرأة هو مناسبة لنا لكي نثمن عاليا تضحيات المرأة الكويتية في كافة المجالات ، بدءا من اسهاماتها في العمل العام ومجالات العلم والثقافة والمجتمع انتهاءا بتقديم دمها شهيدة على ارض الوطن عندما سطرت نساء الكويت أروع الامثلة على التضحية والفداء الوطني " .

  وقال الغانم " لم تعد المرأة الكويتية هامشا مجتمعيا وفئة نوعية ينظر اليها بشكل استثنائي بل غدت متنا وأساسا ولاعبا رئيسيا  في المعادلة الوطنية الكويتية " .

  واضاف بهذا الصدد " نحن في مجلس الامة وفي الأمانة العامة مستمرون بتمكين المرأة اداريا ومهنيا ونشعر بالفخر في وصول العنصر النسائي الى نسبة بلغت حوالي 50 بالمائة من موظفي الامانة العامة للمجلس بما فيها المناصب القيادية والاشرافية " .