رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم

الرئيس الغانم يوجه دعوة إلى رئيس مجلس الشيوخ الاسترالي لزيارة الكويت لتعزيز التعاون المشترك

وجه رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الاثنين دعوة لرئيس مجلس الشيوخ الاسترالي ستيفن باري لزيارة دولة الكويت على رأس وفد برلماني بهدف تعزيز التعاون المشترك.

وذكرت سفارة الكويت لدى استراليا في بيان لها، نسخة منه ان سفير الكويت لدى كانبرا نجيب عبدالرحمن البدر سلم الرئيس باري في مقر مجلس الشيوخ رسالة خطية من الرئيس الغانم ضمنها دعوته لزيارة الكويت على رأس وفد برلماني.

ووفقا للبيان قال السفير نجيب البدر انه نقل لباري خلال اللقاء تحيات الرئيس الغانم وتطلعه لمواصلة تطوير التعاون البرلماني بين البلدين بشكل يسهم في تنمية المصالح المشتركة.

وتضمنت الرسالة اهمية الزيارة لتعزيز أواصر الصداقة البرلمانية وتبادل وجهات النظر حول عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

واستذكر السفير البدر خلال اللقاء الموقف المبدئي الذي اتخذه مجلس الشيوخ والبرلمان الأسترالي في دعم قرارات مجلس الأمن الخاصة بإدانة الغزو العراقي في عام 1990 وكذلك لدعمهما قرارات رئيس الحكومة الأسترالية بوب هوك المتعلقة بالانضمام للتحالف الدولي.

من جانبه عبر رئيس مجلس الشيوخ ستيفن باري عن الشكر لدعوته لزيارة الكويت مؤكدا الحرص على توطيد العلاقات الثنائية وتوثيق أواصر الصداقة البرلمانية المشتركة مع الكويت في المجالات كافة والوصول بها الى مستوى الطموح.

 

×