النائب عبدالوهاب البابطين

النائب البابطين: استيضاحات الوزير الحمود عن الاستجواب حق له وبدأنا إعداد الرد عليها

اعتبر النائب عبدالوهاب البابطين أن الاستيضاحات التي طلبها وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود بشأن الاستجواب "حق له"، مضيفا وأنه يجري اعداد الردود عليها وسيتم تسليمها بعد الانتهاء منها.

وقال البابطين في تصريح صحفي اليوم ان استيضاحات وزير الاعلام حق للوزير وبدأنا إعداد الرد عليها ولن تقبل اجهاض استجوابنا بحجة انه غير دستوري، محذرا من أن شطب كلمة من الاستجواب وليس محورا هو تأزيم بحد ذاته ونحن نلعب في نلعب يجب ان نحترم فيه حقوق النواب والدستور ولن نستمر على السنن التي سنها البعض

من جهة اخرى، اكد البابطين ان لجنة حماية اجتمعت  بصفتها لجنة تحقيق في ملف الحيازات الزراعية، مع قياديين في الهيئة العامة لشؤون الزراعة.
 
وقال البابطين هناك معلومات لا تزال غير واضحة ويجب ان نتابع البحث في هذا الملف ونحاول استكماله بصورة كاملة لافتا الى ان اللجنة ستدعو اطراف في وزارة التجارة وأطراف أخرى للوصول الى الحقيقة.
 
وأضاف البابطين ان اللجنة ستجتمع غدا لاستكمال التحقيق في شبهة التجاوزات لشركة كي جي ال على المال العام ، لافتا الى ان هناك اطراف متضررة تحاول التأثير على سير التحقيقات في اللجنة.

وقال البابطين سنقوم بتحويل اي اتهامات ومتهمين في قضية الحيازات الزراعية الى النيابة ولن يوقفنا شيئا عن اي تجاوزات على هذا الصعيد
 
ولفت الى ان اللجنة سترفع تقارير الى المجلس بطلب الاحالة الى النيابة ، ومن ثم النيابة هي من توجه الاتهامات وليس اللجنة.