×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

الخرافي: تسريب الجلسة السرية ونشر ما دار فيها على (تويتر) يتعارض مع اللائحة والدستور

اكد رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي ان تسريب ما دار في جلسة المجلس السرية التي شهدت مناقشة الاستجواب الموجه الى سمو رئيس مجلس الوزراء بصفته الى الشبكة الالكترونية للتواصل الاجتماعي (تويتر) "يتعارض مع اللائحة الداخلية للمجلس ودستور البلاد".

وقال الخرافي في تصريح للصحافيين اليوم ان "احد الموجودين في قاعة عبدالله السالم نقل ما دار على (تويتر) دون ان يحاول اخفاء اسمه بالرغم من انه جاء مع الاخ الفاضل النائب محمد هايف وهو احد مقدمي الاستجواب والان سيتم التعامل معه (الشخص الذي سرب الجلسة) من خلال الاجراء المتبع في مثل هذه الحالات".

وفي رده على سؤال في شأن تسريب عدد من النواب ما دار في تلك الجلسة خلال ندوة اقيمت اخيرا أوضح ان ذلك "لا يجوز طبقا للائحة والاجراءات الدستورية ومن يفعل ذلك فهو يرتكب امرا غير دستوري واصبح الدستور عندنا على المزاج".

وعن طلب فض دور الانعقاد ذكر انه "ليس هناك ما يسمى بطلب فض دور الانعقاد بل هناك قرار قد تم اتخاذه على اعتبار ان يوم ال29 من يونيو الجاري سيشهد الجلسة الختامية للمجلس".

وبين "ان الجلسة الختامية يحددها سمو امير البلاد ولكن المجلس يبلغ الحكومة في حال الانتهاء من مناقشة الميزانيات واقرارها".

وعما اذا كان الاستجواب المزمع تقديمه يوم الخميس المقبل لسمو رئيس مجلس الوزراء يتعارض مع توقيت فض دور الانعقاد الحالي قال الخرافي "ان تقديم طلب الاستجواب لا دخل له بذلك".

واشار الى ان طلب الاستجواب المذكور (في حال تقديمه) " سيعرض في اول جلسة أو ان يتم عرضه على المجلس لتأجيله حتى دور الانعقاد المقبل".

×