مبارك الحجرف

النائب الحجرف: ساتقدم بطلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في قضية ابعاد المواطن سعد العجمي

قال النائب مبارك الحجرف أن خطوات الحكومة تجاه التعاون مع نواب المجلس حتي الان غير مرضية فلم نلمس أي بادرة تعاون حقيقي في موضوع إرجاع الجناسي أو حتى فى القضايا المهمة والتي تناقش في اللجان وأنا اتفق مع ما قيل بان المؤشرات الحكومية للتعاون مع مجلس الامه غير مشجعه إطلاقا.

واضاف الحجرف في تغريدات على على حسابه في "تويتر" اليوم، أن  الحكومه تخطط للتصادم مع النواب لخلط الأوراق وشق صفوف النواب وهي سياسة مكشوفه للجميع، ولذلك سأقوم في الجلسة البرلمانية المقبلة الثلاثاء القادم بتقديم طلبين الأول يتعلق تشكيل لجنة تحقيق للتحقيق بموضوع إبعاد المواطن الكويتي سعد محمد العجمي عن البلاد .

واوضح الحجرف ان الطلب الثاني والذي سيقدم استنادا إلى المادة (112) من الدستور والتي تنص على أنه "يجوز بناء على طلب موقع من خمسة أعضاء طرح موضوع عام على مجلس الأمة للمناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصدده." وسيكون موضوع المناقشة حول سياسة الحكومة في سحب وإسقاط الجنسية الكويتية عن المواطنين لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه.

واختتم الحجرف قائلا "من غير المعقول والمقبول أن لا يعرف الشعب حقيقة استخدام الحكومة سلاح سحب الجنسية كاداة للترهيب والقمع لمن يخالفها الرأي وأنا على يقين أن الصورة الحقيقية لم تصل لسمو أمير البلاد وأن  هناك من يتعمد تشوية موقف الذين سحبت منهم جناسيهم".

 

×