×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

النائب البراك: على كل نائب عليه تسجيل موقف في جلسة 29 يونيو

قال النائب مسلم البراك ان حالة الاستعجال التي أقرها مجلس الأمة في جلسته الأخيرة وفقا للمادة 65 من الدستور بشأن قانوني المعلمين ومكافآت الطلبة أمر مهم أمام حالة الاستعجال بتسكير مجلس الأمة والذهاب الى الاجازة الصيفية، بالتالي على النواب وجمعية المعلمين والاتحادات الطلابية ان تكون متيقظة حيث ان القضية لم تنته، فالحكومة ملزمة بالتصديق على القانونين ونشرهم بالجريدة الرسمية أو ان تعيدهما بموعد اقصاه 22 الشهر الجاري وفقا لحالة الاستعجال التي أقرت.

 

وطالب البراك في تصريح صحفي اللجنة التعليمية بضرورة الاستعجال برفع تقرير الى مجلس الأمة حول رد القانونين لكي يتم التصويت عليهما بشكل نهائي في جلسة الثلاثاء 28 يونيو.


وتابع البراك : وسنباشر من الآن بجمع تواقيع الاخوة النواب لوضع القانونين بحال ردهم على جدول الأعمال تمهيدا للتصويت النهائي لاقرارهما.. كما سنقدم طلب لوضع قانون العسكريين على جدول الأعمال تمهيدا للتصويت عليه بمداولة ثانية كما جاء من اللجنة المالية.
 
وزاد البراك : نقول للمعلمين والمعلمات بالتربية والأوقاف نعم تستاهلون الكادر لأنكم بعد الله من يصنع الثروة البشرية لهذا الوطن ونحن نقول لكم جزاكم الله كل خير على ماتقومون به كما نقول للجموع الطلابية ان المكافأة المالية حق لكم وواجب على الدولة..ويوم 28 مايو يجب على كل نائب ان يسجل موقف.

×