خالد العتيبي

النائب العتيبي: لن نتأخر في مساءلة الحكومة سياسيا حال اي تقصير

حذر النائب خالد العتيبي ان يأتي برنامج عمل الحكومة "المنتظر" في شكل عبارات وكلام انشائي كما حدث من قبل مع كل البرامج الحكومية المقدمة للمجلس، مؤكدا ان البلد ليست في حالة تسمح لها بانتكاسة وخيبة امل لأربع سنوات أخرى تستنزف فيها الحكومة المزيد من الوقت على حساب الشعب وامواله ومقدراته.

وقال العتيبي في تصريح صحافي له اليوم، الكل يدرك ما آلت اليه الاوضاع في البلاد ومدى التردي و الانهيار الذي اصاب قطاعات الدولة على جمع الأصعدة و المستويات وتدني تصنيف الكويت في المؤشرات العالمية للتنمية والخدمات، وانخفاض المؤشرات العامة للدولة على مستوى الصحة و التعليم و تضخم اعداد البطالة وضعف الرؤية الحكومية تجاه جميع الازمات و المشاكل ، وهذا دليل صارخ على سوء أداء أجهزة الدولة ومؤسساتها.

و أضاف الوضع حاليا يؤكد ان كل نواقيس الخطر تدق بلا مجيب و وضع البلد في حال سيئ، ولا يمكن السكوت والوقوف مكتوفي الأيدي على ذلك.، وعليه سنمد يد التعاون لتحقيق المصلحة العامة ونقدم ملاحظاتنا على أي خلل قائم فالحالة العامة تتطلب تضافر الجهود في تحقيق الإصلاح المنشود.

وأختتم العتيبي تصريحه قائلا إن لمسنا تراخي أو تجاهل أو تقصير من قبل الحكومة فلن نتأخر باستخدام أدواتنا الدستورية في المساءلة السياسية ابتداء بالوزراء المعنيين كل حسب اختصاصه وانتهاءً برئيس مجلس الوزراء بحكم مسئولياته عن السياسة العامة للحكومة.