صفاء الهاشم

النائبة الهاشم: غير معقول ان يدخل مواطنون تحت مظلة "متقاعدين" ولم يستقروا في بيوتهم

طالبت النائب صفاء الهاشم، وزير الاسكان المهندس ياسر آبل ان يحث المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالإسراع في "فتح باب التخصيص لمنطقة جنوب عبد الله المبارك في شهر أبريل 2017 من اجل الطلبات القديمة المقدمة 98 – 99 وما قبل ذلك " أو أقرب وقت ممكن.

وتمنت الهاشم في تصريح لها اليوم، أن تكون جميع المخططات الخاصة بهذه المنطقة نموذجية وتليق بالسكن وبالمواطنين فقد سئمنا الأخطاء السكنية وعيوب بناء معيبه ومواد بناء رخيصة لا تليق بالمواطن الكويتي ولا بذوقه احتياجاته.

واشارت الهاشم الى ان فترة الانتظار الطويلة أرهقت المواطن نفسياً ومالياً وجيبه في حالة هلاك دائم من إيجارات مرتفعة ومتطلبات حياة وأسرة، مضيفة "وأتمنى ومازالت أن تبلع الحكومة "حبة شجاعة " وتدمج المشاريع الصغيرة من ضمن مخططات المدن الإسكانية الجديدة لخلق مدن قائمة بذاتها من مشاتل ومناحل ومقاهي وأسواق من ضمن قطع المناطق، سيكون أفضل وأجمل لخلق روح المدينة بسكانها بدل بلوكات أسمنتيه مظلمة حزينة لا يزينها إلا مظلات سيارات وحاويات بلدية.

وقالت الهاشم في ختام تصريحها "مو معقولة أن يكون هناك مواطنين مازالوا بانتظار السكن ودخلوا تحت مظلة " متقاعدين " وما استقروا ببيوتهم أمر غير منطقي ولا مقبول، صاحب السمو يؤكد دوماً ان القضية الإسكانية، أولوية، وكلنا أمل ان يكون التفكير الحكومي يتناسب مع بُعد النظر الي يرسمه لنا.