الشيخ سلمان الحمود

الوزير الحمود: الايقاف الرياضي فرض على الكويت ولم يكن على أسس قانونية

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود حرص الحكومة الشديد على دعم كل الجهود التي تنشد رفع الايقاف الرياضي في اقرب وقت ممكن "على أسس واضحة وقانونية ومتينة لعدم تكرارها مستقبلا".

وقال الشيخ سلمان الحمود في كلمة له اليوم الأربعاء بجلسة مجلس الامة الخاصة لمناقشة الاقتراح بقانون في شأن تعديل أحكام المرسوم بقانون في شأن الهيئات الرياضية إن الدولة وبدعم من القيادة السياسية تبنت رؤية لتطوير الرياضة الكويتية.

وأضاف أن هذه الرؤية تأتي على مستوى الرياضة المجتمعية او الترويحية او التنافسية بشقيها الاولمبي وغير الاولمبي مجددا رغبة الدولة في رفع الايقاف "الذي فرض على الكويت ولم يكن على أسس قانونية ومن دون تحقيقات مسبقة".

وشدد على أن الدولة حرصت كل الحرص على تطوير المنظومة الرياضية وتوفير جميع الامكانات اللازمة ووضع منظومة شاملة للنشاط الرياضي في البلاد.

وأشار الى أهمية هذه المنظومة وضرورة وضع الضمانات لنجاحها بالشكل الصحيح مؤكدا ان الحكومة تشارك اعضاء المجلس حرصهم كما تمد يد الدعم والمساندة للعمل سويا لتطوير المنظومة الرياضية لما فيه خير شباب الكويت.

وأفاد الشيخ سلمان الحمود بأن الرياضة عامل أساسي ومهم لاستثمار طاقات الشباب وجهودهم وحمايتهم مما يتعرضون له من مشاكل وسلبيات مثل المخدرات والسلوك غير السوي اضافة الى الحد من تفشي المشاكل الصحية في المجتمع.

وذكر أن قضية الشباب اليوم هي قضية محورية لافتا الى أن الأمم المتحدة نظرت بهذه النظرة لقضايا الشباب منذ عام 1995 وذلك لدورهم في بناء الأمم وتنفيذ اي برامج وخطط لتنمية بلدانهم.