محمد الدلال

التشريعية البرلمانية: على الحكومة المبادرة بتعديل قانون الإنتخاب بعد مشاكل "الصوت الواحد"

قال رئيس اللجنة التشريعية النائب محمد الدلال أن مكتب المجلس تشرف بلقاء سمو الامير وسمو ولي العهد ووجدنا تفاؤلا كبيرا من قبل سمو الامير نحو مجلس الامة وتطلعاته بالانجاز وتحقيق تطلعات المواطنين، موضحا أن توجيهات الامير وولي العهد ركزت على التعاون ودعم المجلس وتغليب العقل والحكمة.

من جانب آخر ذكر الدلال أن التشريعية البرلمانية اجتمعت واتفقت على عقد اجتماع مطول الاحد المقبل لمناقشة الإحالات بقوانين والبت فيها مثل الجنسية والبصمة الوراثية حيث ستبدي اللجنة رايها في هذه الامور.

وأضاف أن المجلس أمامه أولويات ومسؤولية عظيمة ولابد من تعاون الحكومة بتقديم مبادرات لحل بعض القضايا مثل وثيقة الاصلاح الاقتصادي.

وقال حان الوقت لتبادر الحكومة بتعديل قانون الانتخابات بعد المشاكل الكبرى الناتجة عن الصوت الواحد وسلبيات العملية الانتخابية.والشطب المستند
إلى جرائم الشرف والامانة.

واضاف ان التشريعية بحثت الخلاف الدستوري في قضية التصويت على منصب نائب الرئيس وسنستمع لاراء دستورية من داخل وخارج المجلس ووجهتني نظر الكندري والحربش حول القضية.

وراى أن سحب الجناسي كان لأسباب سياسية ولابد من خطوات حكومية جادة لإنهاء هذه القضية. كما شدد على اعادة النظر بالقوانين التي تحد من الحريات وخصوصا البصمة الوراثية والجرائم الالكترونية.