حمد المطر

مرشح الثانية/ المطر:المواطنة حجر الأساس لأي تنمية

أكد مرشح الدائرة الثانية الدكتور حمد المطر، أن المواطنة حجر الأساس لأي تنمية وأمن واستقرار وتقدم ولا بديل عن ترسيخ وتعزيز قيم المواطنة على أساس العدالة الكاملة والمساواة بين الجميع أمام القانون من دون محاباة لأحد.

وقال الدكتور المطر في تصريح صحافي: إن الأمم تنهض وتتقدم كلما كان نسيجها الوطني متماسك ومتجانس، يراعي حقوق وواجبات المواطنين كافة، وكذلك كلما تعززت هيبة دولة القانون والدستور.

وأضاف أن غرس قيم المواطنة مسؤولية الجميع،  وعلى الحكومة حسن تربية الأجيال القادمة على القيم الإسلامية الصحيحة بعيداً عن الغلو والتطرف، وعدم ترك المواطنين للأحباط ، بل جعلهم يشعرون بالانتماء إلى هذه الأرض الطيبة وحسن استغلال الثروات التي من بها الله علينا، بعدالة تشمل الجميع من دون تفرقة.

وشدد الدكتور المطر على ضرورة أن ننطلق من إطار المواطنة الكويتية إلى دائرة المواطنة الأوسع، وهي المواطنة الخليجية، ومن هنا تبرز أهمية المنظومة الخليجية الأمنية الموحدة في مواجهة من يتربصون بشعوبها ويتكالبون على ثرواتها.

وأشار إلى هناك من يحاولون شق الصف الخليجي، واضعاف تماسكه، لذلك فأن التمسك بالمنظومة الأمنية الموحدة لدول مجلس التعاون ليس ترفاً ولا مجرد مصالح متبادلة بل ضرورة حتمية يفرضها الواقع المحيط بنا، من أجل الحفاظ على استقرار دولنا.

 

×