سعدون حمّاد

مرشح الثالثة/ سعدون حماد: لن اسمح بخفض مخصصات البطاقة التموينية

رفض مرشح الدائرة الثالثة سعدون حمّاد العتيبي اي اجراءات حكومية تهدف الى خفض محتويات البطاقة التموينية التي تصرف بموجبها بعض المواد الغذائية الاساسية لكافة المواطنين شهريا بأسعار مدعومة مهما كانت الدوافع والمبررات.

وقال حماد في تصريح صحفي انه نما الى علمي ان هناك توجه لدى وزارة التجارة والصناعة بناء على مذكرة دراسة الإصلاح الاقتصادي التي كلف في اعدادها البنك الدولي مؤخرا ونصحت بخفض مخصصات البطاقة التموينية الي النصف تقريبا، حيث يتم حسب الدراسة الغاء اغلب محتويات البطاقة والإبقاء على الرز والسكر والدهن فقط، والغاء مخصصات الخدم ومن في حكمهم المقيدين ضمن افراد رب الاسرة وذلك بحجة التوفير في المصروفات العامة الزائدة التي تتكبدها الدولة والتي أوصى البنك الدولي بخفض بعضها والغاء البعض الاخر.

وقال حماد لن ولم اسمح بسلب هذا الحق من معيشة الاسرة الكويتية التي تواجه تزايد منقطع النظير في مصروفات وأعباء الحياة الأخرى . وذلك في ظل موجة الغلاء الفاحش في شتى متطلبات الاحتياجات الاسرية.

واكد حماد ان الخدم وسائقي المنازل ومن في حكمهم يعتبرون جزء لا يتجزأ من افراد الاسرة الكويتية ورفعهم من البطاقة التموينية سيلحق ضرر كبير في ميزانية الاسرة الكويتية وبالتالي فاني ارفض حدوث مثل هذا الاجراء انطلاقا من مسؤولياتي الرقابية والتشريعية.

 

×