احمد القضيبي

مرشح الـ 1/ أحمد القضيبي: نشيد بمبادرة الاصلاح والتوافق الوطني وقدمنا تعديل الدوائر واستجوبنا الصانع

أشاد مرشح الدائرة الأولى أحمد القضيبي بمضامين ومسارات الاصلاح التي تضمنتها مجموعة مبادرة الاصلاح والتوافق الوطني، مشيرا الى أن البيان حدد مكامن الخلل في الحالة السياسية المحلية ووضع لها الحلول.

وقال القضيبي في تصريح صحفي أن تدخل أبناء الأسرة الحاكمة عبر ضخ المال السياسي أفسد العملية الانتخابية عبر ايصال مرشحين يمثلون الشيوخ ويكونون أدوات لصراعاتهم ومصالحهم نحو كرسي مسند الإمارة، لافتا في الوقت ذاته الى أن النظام الانتخابي الحالي سببا في الوصول الى مجلس أمة غير متجانس لغياب الكتل البرلمانية ذات الأهداف والبرامج الموحدة، مشيرا الى أنه قدم في المجلس المنحل مع النائب السابق راكان النصف قانون جديد للدوائر الانتخابية وفق نظام القوائم النسبية.

وأكد القضيبي تأييده لما ورد في بيان "الاصلاح والتوافق الوطني" بشأن حالة الانهيار القيمي المتمثل بإفسادالذمم اداريا وماليا وهو ما حذر منه كثيرا نتيجة تأخر اصدار لائحة هيئة مكافحة الفساد الى اليوم، مبينا أنه قدم استجوابا لوزير العدل السابق يعقوب الصانع في هذا الصدد إلا أن المجلس تم حله قبل مناقشة الاستجواب.

وأعرب القضيبي عن تأييده لمسارات الاصلاح في مبادرة المجموعة، مؤكدا تبنيها في الوقت ذاته تبني مطالبها للمرحلة المقبلة والعمل على تنفيذها سواء في المجلس القادم أو خارجه.

×