جواد المتروك

مرشح الاولى/ المتروك: التنمية لم تنفذ بسبب تقاعس الحكومة

اعتبر مرشح الدائرة الاولى د. جواد المتروك أن عجلة التطوير في البلاد متوقفة منذ مجلس 2006 وحتى الآن، مشيراً الى أن مشاريع التطوير بقيت مركونة في الادراج طوال تلك الفترة، بالرغم من وجود العديد من الاقتراحات النافعة.

وأضاف المتروك ان البرامج التي تهدف إلى التنمية لم تنفذ بسبب تقاعس الحكومة وتلكؤ المجالس السابقة في الرقابة، كما شهدنا تنفيعاً لبعض الأفراد من المال العام وسطوة للمال السياسي، مشيرا الى أن تدهور حال سوق الأوراق المالية دليل توقف عجلة التطور في البلاد.

وأكد المتروك أن وقف الهدر في مؤسسات الدولة، لا سيما في الهيئة العامة لشؤون المعاقين، من أولويات برنامجه الانتخابي، موضحاً أن الهيئة تشهد تبذيراً للمال العام، حيث يتم منح الهبات لغير المستحقين، كما تتفشى الواسطة، بينما يعاني المعاقون ذوو الاعاقات الحقيقية من مشكلات كثيرة بسبب هذه التجاوزات والتعدي على حقوقهم، كما تنعدم المساواة بين ذوي الاحتياجات الخاصة أنفسهم.

وقال إن برنامجه يعتمد على عدة قضايا لاصلاح الخلل في البلاد، والقضاء على الفساد الاداري والمالي، اضافة إلى وضع سياسة شفافة للعلاج بالخارج، وحماية حقوق الكويتية المتزوجة من غير كويتي، وحفظ حقوق أبنائها، وتطبيق مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة في المجتمع عملاً بمبادىء الدستور.

ولفت المتروك إلى أن المجتمع الكويتي بكل أطيافه متفائل بالمجلس المقبل، داعياً الى ضرورة اختيار مرشحين أكفاء ينتهجون مبدأ التطوير وحماية حقوق الشعب الكويتي.