أحمد القضيبي

مرشح الـ1/ أحمد القضيبي: المشاريع الصغيرة تعاني من إهمال حكومي والصندوق الوطني تفرغ للصراعات الشخصية

بين مرشح الدائرة الأولى والنائب السابق أحمد القضيبي أن سوء إدارة الحكومة للملف الإقتصادي أدى الى صعوبات تواجه الشباب في بناء مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة والتي تعتبر أحد الأهم الأعمدة للإقتصاد المحلي، وأحد روافد الإصلاح وتنويع مصادر الدخل.

وقال القضيبي في تصريح صحفي أن الإستجواب الذي تقدم به لوزير التجارة والصناعة د. يوسف العلي سلط الضوء على المشاكل التي يعانيها الشباب الكويتي عبر صندوق المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي لم ينجح في تنفيذ سياساته لخدمة الشباب الكويتي، وتقدم الدعم المطلوب بالصورة الإقتصادية والمهنية التي تبني المشاريع.

وأضاف القضيبي أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تعاني من إهمال حكومي في المقام الأول، وثانيا صراعات شخصية داخل جهاز الصندوق الوطني الذي انشغل عن الشباب وتفرغ لصراعاته، لافتا الى أن الموافقة تأخذ شهور دون إعتبار لعامل الوقت في تنفيذ الشباب لمشاريعهم، وفي كثير من الأحيان توضع دراسات المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالأدراج بسبب عدم وجود واسطة نائب أو وزير.

وشدد القضيبي على ضرورة غربلة صندوق المشاريع الصغيرة بما يتيح فتح أبوابه بشكل سليم يضمن أولا وصول الدعم الى مستحقيه من الشباب، وثانيا يدعم ويساعدهم في إنجاح مشاريعهم، بالإضافة الى التركيز على المشاريع الصناعية والحرفية والتكنولوجية والزراعية، مؤكدا أن تلك القطاعات هي الأهم في قيام المشاريع الشباببية.