أحمد باقر

مرشح الـ2/ احمد باقر: زيادة مسبوقة للتضخم خلال الشهر الماضي نتيجة لإرتفاع أسعار البنزين

شدد مرشح الدائرة الثانية أحمد باقر على ضرورة تلبية أمنيات المواطن الكويتي من خلال مجلس الأمة القادم،مشيرا إلى أن الأهمية للنواب القادمون في المجلس تكمن في تحقيق مصالح المواطنين، لا سيما التي تركز على مشاكل المواطنين ووضع حلول لها.

وأضاف باقر أن التقارير الاقتصادية تدلل على زيادة التضخم بشكل قياسي خلال الشهر الماضي نتيجة لإرتفاع أسعار البنزين ،مشددا على  أن كان يجب على الحكومة أن لا تبدأ بجيب المواطن البسيط،موكدا أن الشريعة الأسلامية تعاملت مع مبدأ الأخذ من الأغنياء وإعطاء الفقراء.

وطالب باقر بضرورة الإصلاح من قبل الحكومة بكافة مجالات الحياة،موضحا أن المعيار للوظائف والاختيار بناءاً على الكفاءة وليس على الطائفية والقبلية، مؤكدا على  أن توفير العدالة يعد مطلب رئيسي للمجتمع الكويتي،مطالبا بعدم التفرقة بين منطقة وأخرى وطائفة وأخرى .

وقال باقر أنه يجب على النواب أن يكون الطرح الأساسي لهم الكويت ومبدأ سيادة القانون، لافتا إلى ضرورة السعي لزيادة الحريات مع تطبيق الشريعة الأسلامية.

وبين إلى أن الإصلاح الاقتصادي أصبح ضرورة ملحة لكل مواطن كويتي،مشيرا إلى أن الكويت مقبلة على تخرج بما يقارب 45 ألف من مخرجات التعليم المختلفة من الجامعات والتطبيقي،لافتا إلى أنه مع الحالة الاقتصادية الحالية لا يمكن لمخرجات التعليم أن تجد الوظائف المناسبة لها.

وأوضح باقر أن أغلى شيئين بالكويت النفط ثم الأراضي وذلك وفقاً لتقرير توني بلير،مطالبا بتوزيع الأراضي وفقاً لمبدأ العدالة وبأسعار السوق.

 

×