محمد براك المطير

#أمة_2016 : إغلاق باب التسجيل بتقدم 455 مرشح بينهم 15 سيدة وحالة انسحاب واحدة

اغلقت الادارة العامة لشؤون الانتخابات باب الترشح لمجلس الامة 2016 بتسجيل 42 مرشحا ليرتفع اجمالي عدد المسجلين الى 455 مرشحا بينهم 15 سيدة طوال العشرة ايام الماضية، ولم تشهد طوال فترة التسجيل سوى حالة انسحاب واحدة حتى اغلاق باب الرشيح، فيما تركت الباب مفتوح امام المرشحين الراغبين في العدول عن الترشح حتى الاسبوع الاخير قبل بدء عملية الاقتراع يوم 26 نوفمبر المقبل.

وكان من ضمن مرشحي اليوم الاخير مرشح الدائرة الثانية محمد براك المطير والذي قال مرشح  ان البلاد تمر بمرحلة صعبة لذا قررنا خوض الانتخابات، ومتهما السلطة التشريعية بالغرق في الفساد، مطالبا بالعمل على تشريعات تراقب اداء الدولة.

ودعا المواطنين الى الانتباه الى اختيارهم، في اشارة الى اصحاب المالي السياسي ومشتري الاوصوات، قائلا صوتكم ونبيها فزعة"، مرددا كفانا فساداً فلدينا دستور تعب عليه الاباء والاجداد، ونريد اعادة الهيبة الى السلطة التشريعية.

وشدد على صعوبة مراقبة اي حكومة في ظل مجلس فاسد، داعيا المواطنين ان ينتبهوا من المتنفذين، مضيفا ان من يدفع مبلغ مقابل الصوت سيتولي على اضعافها من خزائن الدولة، داعيا للتصدي لكل من يخرب الملامح الديمقراطية في الكويت.

من جانبه قال مرشح الدائرة الثانية سعود المطيري، نشكر سمو الامير على اهداء الامة حل المجلس.

واضاف المطيري ان وزارة الصحة لا تقدم خدمة لابناء الكويت على المستويين سواء في الداخل او العلاج بالخارج، مطالبا وزير الصحة القادمة اعطاء الصلاحية الكاملة لمدراء العلاج بالخارج لتمديد حالات العلاج بالخارج في حالة الحاجة.

وقال المطيري، يجب اتخاذ قرار بعدم عودة المريض الا في حالة الشفاء او اذا كان متعافي او متوفي، منتقدا قرار رفع البنزين قائلا ان جيب المواطن خط احمر ويجب على المجلس المقبل رد كل القرارات التي استهدفت المواطن.

ومع نهاية اليوم تقدم الى الترشح الدكتور فلاح المهاوش عن الدائرة الخامسة، مؤكدا التزامه بالقضية التعليمية التي من شأنها إعلاء شأن الكويت داعيا الى ضرورة الإلتزام بالوحدة الوطنية بحكم مركز الكويت الاقليمي وأهميته.

 

 

×