مرشحة الدائرة الاولى وحيدة علي حيدر

#أمة_2016 : 20 مرشحا في اليوم الثالث بينهم إمرأة ليرتفع العدد لـ 152 دون انسحابات

افاد مدير ادارة شؤون الانتخابات العقيد صلاح الشطي ردا على سؤال لصحيفة "كويت نيوز" انه لا تنازلات حتى اليوم الجمعة ثالث ايام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الامة 2016، حيث سيطر الهدوء على ثالث ايام تلقي طلبات التسجيل للترشح باعتبار اليوم عطلة الاسبوع ليتقدم فقط 20 مرشحا منهم سيدة واحدة عن الدائرة الاولى ليرتفع اجمالي عدد المرشحات الى 5 سيدات، بذلك يبلغ عدد المرشحين خلال الايام الثلاثة الاولى الى 152 مرشحا، حافظت خلالهم الدائرة الخامسة على تقدمها من حيث عدد المرشحين بـ7 مرشحين لهذا اليوم.

وكان من ابرز المشرحين الذين تقدوا اليوم، مرشح الدائرة الثالثة عمار العجمي عضو مجلس امة 2012 المبطل، والذي قال ان المقاطعة او المشاركة وجهات نظر وطبيعي ان نختلف، والبلاد اليوم تمر بطروف تحتاج لتعاون السلطتين لنخرج مما نحن فيه.

واعرب العجمي عن اسفه لعدم وجود اي انجازات من المجلس المنحل سوى انجازات تعتبر رشوة سياسية.

واضاف ان قبة عبدالله السالم تم اختطافها، واتعهد بالبر بقسمي لاشرع واراقب.

وعن ماحدث في ديوانه من مشاورات للاغلبية  قال ان الاجتماع كان المشاورات اما بالنسبة لمقاطعة العم احمد السعدون وخالد السلطان فيتم توجيه السؤال إليهما واعتقد إنهما لإيزالان في حالة المشاورات.

من جهة قال مرشح الثالثة شايع الشايع، خروج الشباب الى خارج الكويت ونجاحها في امريكا ودبي يحز في خاطرنا وعلينا اصلاح  هذا الامر تحت قبة عبدالله السالم

واضاف الشايع، اتخذ شعار ( كلنا لوطن واحد ) عنوان لحملته الانتخابية واعرب عن سعادته للمشاركة  في  هذا العرس الديموقراطي.  

وعن تركيزه في الفترة الاخيرة على الملف الأمني للكويت قال : مايخفى عليكم ان اعظم نعمة هي نعمة الأمن والامان لأي بلد ، لذلك أجد ان الملف الأمني له أهمية كبيرة  بالفترة الحالية وسأدعم كل قانون يدعمه ومن الضروري التعاون مع رجال الأمن والجمارك ونبارك جهودهم المبذولة.

واكد دعمه المستمر للشباب والكفاءات الشابة منوها بان الكويت لديها الكثير من الشباب المنتج  الذي يتمتع بطاقات كثيرة ويحتاج لفرصة للنهوض والتقدم، لذا تعهد بسن قوانين تهتم بالشباب وتعطيهم فرصة في تولي مناصب قيادية للنهوض بالبلد.

وقالت المرشحة الوحيدة لهذا اليوم، مرشحة الدائرة الاولى وحيدة علي حيدر، ان المرأة تحتاج الى المزيد من الحقوق المعيشية، وازالة العراقيل لتسهيل المعيشة امامهن.

واضافت حيدر ان المرأة انصدمت في تجربتها السياسية فالمرأة ليست عندها ديوانية لنشر افكارها واتاحة الفرصة اكثر على التواصل.

ودعت حيدر الى ترشيح المرأة التي تمثل المرأة وعلى قدر من الكفائة.

ومن جانبه قال مرشح الخامسة الدكتور احمد مطيع ان اسباب حل المجلس الاخير هو سببه رفع الدعوم وفي مقدمتها البنزين، وعلى جميع النواب القادمين التصدي للحكومة حتى لا تمس جيب المواطن.

واضاف العازمي، سنكون لكل من يمس جيوب المواطنين وعلى العهد باقون، ورئيس الحكومة المقبلة اختيا اعوانه من الاكفاء.

ومن جانبه قال مرشح الدائرة الرابعة سعد المطيري، ترشحنا لما رأينا الوطن ينحدر بكل امكانياتها خاصة الوزارات التي لم تتطور من سنة ١٩٧٠، ولم تتطور او تراعي التحديات الاقليمية.

ورأى ان الوطن لم يرتقى وبدأ في النزول لذلك يجب الرغبة في الاصلاح لمواجهة الفساد وليس كل الشعب الكويتي "مقبل اكتاف".

ومن جانبه كال مرشح الدائرة الثالثة الدكتور علي الصايغ الاتهامات لوزير الصحة ووكلائه، محملهم مسؤولية ما اسماه بفساد وزارة الصحة.

وحمل الصايغ وزير التربية مسؤولية الدروس الخصوصية، وعدم القدرة على تقييم المدرسين المستقدمين الى الكويت.

 

 

×