الرئيس الغانم: البرلمان المصري لاعب رئيسي ولاغنى عنه في العمل البرلماني العربي

الرئيس الغانم: البرلمان المصري لاعب رئيسي ولاغنى عنه في العمل البرلماني العربي

اعرب رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم عن سعادته لمشاركة البرلمان المصري احتفاليته بمرور ١٥٠ عاما على نشآة الحياة البرلمانية المصرية مؤكدا عراقة تلك المسيرة على الرغم مما واجهته من صعاب وتحديات عبر تاريخها الطويل .

وقال الغانم في تصريحات صحفية عقب مشاركته والوفد البرلماني المرافق في احتفالية البرلمان المصري بمرور ١٥٠ عاما على قيام اول مجلس نيابي مصري عام ١٨٦٦ والتي اقيمت بشرم الشيخ " ان مشاركتنا اشقائنا المصريين احتفاليتهم هو واجب ومصدر فخر واعتزاز لنا لان مصر كانت سباقة في تدشين العمل النيابي العربي والبرلمان المصري لاعب رئيسي ولا غنى عنه في العمل البرلماني العربي ".

واضاف الغانم " كما اكدت في مناسبات عديدة العام الماضي عندما كنت اترأس الاتحاد البرلماني العربي فان عودة البرلمان المصري بعد توقف قسري شكل رافدا لعمل الاتحاد واضافة مهمة في عمل الاتحاد في المنتديات البرلمانية والدولية والقارية " .

وقال الغانم " نحن نتحدث عن برلمان اكبر دولة عربية وعن مسيرة تاريخية طويلة مهمة برغم حالات المد والجزر التي اصابتها في مراحل تاريخية عديدة شأنها شأن اي تجربة ، غير ان رجوع البرلمان المصري للقيام بدوره الحيوي هو الاصل في الامور " .

واكد الغانم ان مجلس الامة الكويتي كان ولا زال يتمتع بعلاقة تعاون مميزة واستثنائية مع مجلس النواب المصري وان التنسيق بين الجانبين يطال كل المجالات بما فيها التعاون الوثيق في الاجتماعات البرلمانية العربية والقارية والدولية .

واختتم الغانم تصريحه قائلا " ابارك لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال سيد احمد ولزملائي اعضاء البرلمان المصري احتفالهم اليوم متمنيا لهم ولشعب مصر العزيز كل التوفيق والنجاح والسداد " .

ويرافق الغانم وفد برلماني يضم وكيل الشعبة البرلمانية النائب  فيصل الشايع وامين سر الشعبة النائب حمود الحمدان والنائبين كامل العوضي وراكان النصف اضافة الى امين عام مجلس الامة علام الكندري .

 

×